العادة الشهرية

نصائح لتخفيف آلام الدورة الشهرية وسرعة تدفقها

نصائح لتخفيف آلام الدورة الشهرية وس...

محتوى مدفوع

فترة الحيض أصعب الفترات التي تمر على كل سيدة وفتاة؛ لأنها تغير من مزاجها وحالتها الصحية بشكل ملحوظ، وتقلب حياتها رأساً على عقب، كما تتسبب في آلام يصعب تحملها، وتفسد ما تنوين القيام به من مهام يومية أو قضاء عطلة نهاية الأسبوع في الهواء الطلق. بطبيعة الحال، لا يكون الحل بتوقفها أو تجنب مجيئها بشكل كامل، ويكمن الحل في تقصير مدتها وتخفيف الآلام المتزامنة معها، والسبيل إلى ذلك بعض الحيل التي تقدمها لنا مجلة "بيتر مي" النسائية. الاستمرار في ممارسة الرياضة بعضنا يمارس تمرينات رياضية بانتظام وبصفة يومية، إذا كنتِ منهنّ لا تتوقفي عن ممارستها أثناء الدورة الشهرية؛ لأنها تخفف

فترة الحيض أصعب الفترات التي تمر على كل سيدة وفتاة؛ لأنها تغير من مزاجها وحالتها الصحية بشكل ملحوظ، وتقلب حياتها رأساً على عقب، كما تتسبب في آلام يصعب تحملها، وتفسد ما تنوين القيام به من مهام يومية أو قضاء عطلة نهاية الأسبوع في الهواء الطلق.

بطبيعة الحال، لا يكون الحل بتوقفها أو تجنب مجيئها بشكل كامل، ويكمن الحل في تقصير مدتها وتخفيف الآلام المتزامنة معها، والسبيل إلى ذلك بعض الحيل التي تقدمها لنا مجلة "بيتر مي" النسائية.

الاستمرار في ممارسة الرياضة

بعضنا يمارس تمرينات رياضية بانتظام وبصفة يومية، إذا كنتِ منهنّ لا تتوقفي عن ممارستها أثناء الدورة الشهرية؛ لأنها تخفف من الشعور بالألم وتقصّر من مدتها بطريقة طبيعية، ومن الجيد المداومة على ممارسة تمارين بعينها مثل الكارديو أو الركض واليوغا لتحافظي على حركة جسمك بشكل ديناميكي.

شاي الأعشاب

شرب شاي الأعشاب طريقة فعالة ومجربة لما له من تأثير قوي على تحسين الدورة الدموية ويساعد في تدفق الدم بشكل أسرع، فضلاً عن تعزيز وظائف الجهاز المناعي، ويمكنكِ تناول البقدونس واللافندر والأقحوان أو زهرة اللبن، والحزنبل أو القيصوم والروزماري، وورقة التوت الأحمر فهي الأكثر شعبية واستخداماً في مثل هذه الظروف.

فيتامين C

من المعروف أن فيتامين C يقلل من نسبة هرمون البروغسترون في الرحم، بما يسهم في سرعة تدفق الدم من الرحم عن طريق توسيع فتحته، وبالتالي يتدفق الدم من جسمكِ بشكل أسرع وتقل مدة المعاناة والألم.

اترك تعليقاً