العادة الشهرية

هذه الأطعمة تحميك من حدوث انقطاع الطمث المبكر

هذه الأطعمة تحميك من حدوث انقطاع ال...

محتوى مدفوع

يعد انقطاع الطمث مرحلة لا بد أن تمر بها كل امرأة، حيث تتوقف المبايض عن إنتاج البويضات ويحدث نقص في إنتاج هرمونات الأستروجين والبروجسترون وهذا يحدث مابين سن الـ 45 والـ55، لكن أحيانًا يحدث قبل بلوغ المرأة هذا السن لعدة أسباب، أهمها يعود إلى عدم اهتمام المرأة بتغذيتها التي من شأنها أن تحميها من هذا الأمر. وقد أوصت خبيرة التغذية الإسبانية، ريمونا ماريانو، بأغذية هامة على المرأة الحرص على تناولها لتفادي حدوث انقطاع الطمث في سن مبكرة، مؤكدة كذلك على ضرورة ممارسة الرياضة التي تعمل على زيادة تدفق الدم بالجسم وتقوية عضلات الرحم، بالإضافة إلى تجنب التدخين. وعن أهم الأغذية

يعد انقطاع الطمث مرحلة لا بد أن تمر بها كل امرأة، حيث تتوقف المبايض عن إنتاج البويضات ويحدث نقص في إنتاج هرمونات الأستروجين والبروجسترون وهذا يحدث مابين سن الـ 45 والـ55، لكن أحيانًا يحدث قبل بلوغ المرأة هذا السن لعدة أسباب، أهمها يعود إلى عدم اهتمام المرأة بتغذيتها التي من شأنها أن تحميها من هذا الأمر.

وقد أوصت خبيرة التغذية الإسبانية، ريمونا ماريانو، بأغذية هامة على المرأة الحرص على تناولها لتفادي حدوث انقطاع الطمث في سن مبكرة، مؤكدة كذلك على ضرورة ممارسة الرياضة التي تعمل على زيادة تدفق الدم بالجسم وتقوية عضلات الرحم، بالإضافة إلى تجنب التدخين.

وعن أهم الأغذية التي يجب على المرأة تناولها، تقول خبيرة التغذية ماريانو: "تعد الصويا من أهم الأغذية التي تعمل على تأخير حدوث انقطاع الطمث لأطول فترة ممكنة لقدرتها على زيادة هرمون الأستروجين، كما تحتوي على مركب الإيسوفلافون الذي يعمل على توازن الهرمونات، كذلك تعمل بذور الكتان على تحسين مستوى الأستروجين في الجسم لاحتوائها على نسبة مهمة من الأوميجا3،  ما يساعد في تأخير حدوث انقطاع الطمث".

وأضافت: "على المرأة أيضاً تناول  العدس والسردين والسلمون الغني بالأحماض الدهنية، وتناول نبات اليام لاحتوائه على ماة الأديوسجينين التي تعمل على تأخير انقطاع الطمث، وتناول نبات حب الفقد الذي يعمل على تحقيق التوازن بين هرموني الأستروجين والبروجسترون مما ينظم عمل المبايض".

اترك تعليقاً