العادة الشهرية

كيف تعالجين انقطاع الطمث باليوغا "الحارة"..؟!

كيف تعالجين انقطاع الطمث باليوغا "ا...

محتوى مدفوع

انقطاع الطمث يصيب الكثير من النساء ويمكن أن يتسبب بآلام وبالشعور بالاكتئاب والأرق وأعراض أخرى، ويتم علاجه عادة بالهرمونات. غير أن خبيرةً بريطانية برياضة اليوغا أكدت أن ممارستها في غرفة حارة تؤدي إلى نتائج فعالة في علاج تلك الأعراض ونصحت جميع النساء اللواتي يعانين منها بتجربتها. وأشارت ميشيل بارنيتا مؤسسة مركز "فيرس" لليوغا الساخنة إلى أن ممارستها أثبتت نجاحها لدى الكثير من النساء، وأنها تؤدي إلى تخفيف الأعراض بشكل كبير. وقالت لصحيفة "مترو" البريطانية :"رغم أنه يبدو من غير المنطقي أن ندخل غرفة حارة ونمارس اليوغا فيما نعاني من تدفقات حارة، إلا أن الغرفة الحارة في الحقيقة تؤدي إلى تسريع

انقطاع الطمث يصيب الكثير من النساء ويمكن أن يتسبب بآلام وبالشعور بالاكتئاب والأرق وأعراض أخرى، ويتم علاجه عادة بالهرمونات.

غير أن خبيرةً بريطانية برياضة اليوغا أكدت أن ممارستها في غرفة حارة تؤدي إلى نتائج فعالة في علاج تلك الأعراض ونصحت جميع النساء اللواتي يعانين منها بتجربتها.

وأشارت ميشيل بارنيتا مؤسسة مركز "فيرس" لليوغا الساخنة إلى أن ممارستها أثبتت نجاحها لدى الكثير من النساء، وأنها تؤدي إلى تخفيف الأعراض بشكل كبير.

وقالت لصحيفة "مترو" البريطانية :"رغم أنه يبدو من غير المنطقي أن ندخل غرفة حارة ونمارس اليوغا فيما نعاني من تدفقات حارة، إلا أن الغرفة الحارة في الحقيقة تؤدي إلى تسريع العلاج وتعطي تأثيراً معكوساً على تلك التدفقات بتقليلها وليس زيادتها."

وأضافت :"إن التعرق يعتبر حالة صحية وهو يساعد على استرخاء الجسد والعقل، ما يعطيك شعوراً بالانتعاش وزيادة في الطاقة."

مشيرةً إلى دراسة سابقة أعدتها "جامعة واشنطن" الأمريكية والتي توصلت إلى أن ممارسة اليوغا، تؤدي إلى تقليل التدفقات الحارة من جسد المرأة بشكل كبير، إضافةً إلى تخفيف أعراض انقطاع الطمث بشكل عام.

وقالت :" إن ممارسة اليوغا تنشط الجهاز العصبي أيضاً وتؤدي إلى تخفيف التوتر النفسي والأرق وأوجاع المفاصل."

اترك تعليقاً