حلول سحرية لكل مشاكل الدورة الشهرية

حلول سحرية لكل مشاكل الدورة الشهرية

آمال أحمد

تعاني معظم النساء لمشاكل في فترة ما قبل وخلال الحيض، وبات هذا الأمر يشكل هاجساً لديهن بسبب الأعراض والمشاكل التي تؤثر على وضعن النفسي والجسدي، فخلال الدورة الشهرية تعاني السيدة من ألم في الثديين مع إرهاق واضطرابات النوم وانتفاخ المعدة وتقلب المزاج، بجانب التشنجات والنزيف الحاد وهما من المشكلات الشائعة التي يمكن أن تؤثر على الحياة اليومية للسيدة، كما تؤثر بشكل أو بآخر على مستويات الخصوبة.

لذلك، نقدم لكِ الحلول الجذرية لبعض المشكلات وفقاً لما ورد في مجلة “بولد سكاي” النسائية.

الحنين للأطعمة الضارة

 خلال الأيام الأولى من الدورة الشهرية، تتلهف معظم النساء إلى تناول السكر والشوكولاتة نتيجة انخفاض مستوى الهرمونات في الجسم، ولتخطي هذه الرغبة قومي بتناول وجبات خفيفة على مدار اليوم، مع الإكثار من الخضروات والفاكهة والأطعمة الغنية بالألياف لتساعدك على استقرار مستويات السكر في الجسم.

الصداع

وفقاً للدراسات يرجع الإحساس بالصداع في هذه الفترة لزيادة هرمونات البروستاغلاندين في الجسم، وهذه الهرمونات لا تتسبب في حدوث تشنجات الجسم ولكنها أيضاً تهاجم الأعصاب في العقل، ما يؤدي لحدوث الصداع، لذا ننصحك بتناول الأعشاب بانتظام، فهي تقلل من إصابتك بالصداع.

عدم انتظام الدورة الشهرية

نظرا للاختلال الهرموني والاضطرابات الأخرى، تعاني معظم النساء من عدم انتظام الدورة الشهرية، وبالتالي يؤثر في كثير من الأحيان على خصوبتهن، وكذلك يقلل من فرص الحمل و الولادة، ولتجنب هذه المشكلة عليك بممارسة الرياضة بانتظام.

النعاس

يعتبر من المشكلات الشائعة عند أغلب النساء، ومع ذلك وفقاً للدراسات فإن تناول كمية عالية من المواد الغذائية الغنية بالحديد تُعد أفضل وسيلة لمقاومة هذا الشعور، ومن هذه الأطعمة الخضروات الورقية والعدس والفول وغيرها.

التشنجات

تعاني معظم النساء من آلام الظهر أو ألم في الساق أو المعدة في هذه الفترة، ولتفادي هذا الألم ننصحك مجدداً بتناول الطعام الغني بالحديد مع الحفاظ على ترطيب بشرتك، إضافة لممارسة اليوغا والتمارين الرياضية.

تقلب المزاج

هي المشكلة الرئيسية خلال هذه الافترة، فتارة تشعرين بالسعادة بينما تشعرين بالحزن تارة أخرى، نظراً للتقلبات الهرمونية بين مرحلة التبويض وتكًون الدورة الشهرية، لذلك ننصحك بإضافة المواد الغذائية الغنية بالكالسيوم إلى نظامك الغذائي، وكذلك ممارسة التمارين الخفيفة للحفاظ على نشاط وحيوية جسمك.

قلة النوم

قلة النوم قد تؤدي إلى الإرهاق وتقلب المزاج، وبالتالي فإنه من المهم أن تأخذي القسط الكافي من النوم بشكل صحيح خلال أيام الدورة الشهرية، وللتغلب على هذه المشكلة استخدمي الزيوت بكثرة مثل زيت الياسمين وزيت الليمون والجريب فروت وزيت القرفة.

حب الشباب

يكثر حب الشباب في هذه الفترة،  ومن أجل منع ظهوره عليكِ اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات كتناول الكثير من السبانخ والخضروات وكذلك الأطعمة الغنية بالحديد، من أجل الحفاظ على بشرتك لتبدو أصغر سناً، والمساعدة على منع ظهور حب الشباب كذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com