5 خطوات تساعدكِ في التحول إلى شخص نباتي

5 خطوات تساعدكِ في التحول إلى شخص نباتي

فوشيا – رحاب درويش

يحلم كثيرون بأن يكونوا أشخاصاً نباتيين، حفاظاً على صحتهم، ولحمايتهم من أضرار اللحوم الحمراء على صحتهم، ولكن المشكلة أنهم لا يعرفون كيف يتحوّلون من وضعهم الحالي، كآكلي لحوم، إلى أشخاص نباتتين، يتناولون الخضروات والنباتات فقط.

وهنا نقدّم مجموعة من النصائح التي تساعد الراغبين في التحوّل إلى أشخاص نباتتين، وتغيير مسار حياتهم، من أجل حياة وصحة أفضل، في خمس خطوات فقط.

إخلاء الثلاجة والديب فريزر من الأطعمة غير النباتية

من أجل تجنّب إغراء الأطعمة غير النباتية، يجب عليك التخلّص من كل الأطعمة الحيوانية المتواجدة بالثلاجة أو الديب فريزر أو بمكان تخزين الأطعمة في بيتك، والتخلّص من كل اللحوم في البيت.

إخلاء الثلاجة والديب فريزر من الأطعمة غير النباتية

التدريج خطوة خطوة

التحوّل من شخص يأكل كل شيء، إلى شخص نباتي، يٌحدث تغييراً جذرياً في وجباتك الغذائية، وهذا التغيير يتطلب وقتاً يصل على الأقل إلى 3 أسابيع من أجل تغيير عاداتك الغذائية الثابتة منذ سنوات، وعليك فعل ذلك بالتدريج، وخطوة خطوة، عن طريق إضافة المزيد من الفاكهة والخضروات والحبوب والبقوليات والمكسرات، إلى قائمة طعامك، مع الاستغناء تدريجياً عن اللحوم، على أن تلتزم بتناول الطعام النباتي كاملاً لمدة يوم واحد في الأسبوع، ثم يومان في الأسبوع، ثم ثلاثة، وهكذا إلى تقوم بالتدريج بتناول الطعام النباتي طوال الأسبوع.

التدريج خطوة خطوة

تجهيز وجبات الأسبوع مبكّرا

من المعروف أن الشخص عندما يتعرّض للجوع يتناول أي شيء أمامه دون تفكير، لذا يجب عليك إعداد وتجهيز وجبات الطعام النباتي الخاص بك في وقت مبكّر، حيث يمكنك في بداية الأسبوع مثلاً تحضير وتجهيز قائمة طعامك طوال الأسبوع، من حبوب وبقوليات وخضروات وغيرها من الأطعمة النباتية.

تجهيز وجبات الأسبوع مبكّرا

التحكّم بالوجبات خارج المنزل

اعتقادك أنك إذا خرجت لتناول طعامك في الخارج بأحد المطاعم، فإنك لن تجد أطعمة نباتية، غير صحيح، لأن معظم المطاعم والكافيهات تقدّم من ضمن قوائمها خيارات متعددة للأشخاص النباتيين، أي أنه يمكنك تناول طعامك النباتي في كل مكان.

التحكّم بالوجبات خارج المنزل

القائمة متنوعة

أن تصبح شخصاً نباتياً ليس معناه أن قائمة طعامك تقلّصت، أو أن هناك قيوداً فُرضت على غذائك، وعليك اكتشاف الجديد في عالم النباتيين، علماً أن الأغذية النباتية كثيرة، وعادة ما تكون الأطباق المفضّلة للأشخاص العاديين مكوّنة من أغذية نباتية أصلاً، وما عليك إلا البحث قليلاً حتى تحصل على هذه القائمة المتنوعة من الأطعمة النباتية.

القائمة متنوعة
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com