فوشيا جديد فوشيا

7 أفكار لإفطار صحي ومثالي لرشاقتك

إذا كنت تتبعين نظاماًغذائياً حالياً، فأنت بالتأكيد تعلمين أن وجبة الإفطار هي الأهم في اليوم كله، إهمالها لن يساعدك على إنقاص الوزن، على العكس، فهي في الغالب الوجبة التي يستهلكها الجسم طوال اليوم لإمداده بالطاقة. ونقدم لك اليوم 7 أفكار لمشروبات وأطعمة مثالية لإفطارك الصحي.

الشاي الأخضر

ابدئي اليوم بكوب من الشاي الأخضر بدلاً من القهوة، لن تستفيدي فقط من مضادات الأكسدة الموجودة بنسبة عالية فيه والتي تساعد على الحفاظ على صحة الكبد، بل وبالإنزيمات التي تعمل على إزالة السموم من جسمك أيضاً.

الشوفان المجروش

الحبوب الكاملة تحتوي على فوائد عديدة، كما تزيد من درجة الشبع لديك، الشوفان المجروش مع الحليب منزوع الدسم وبعض قطع الموز وجبة مثالية لإفطارك.

الهليون

يحتوي الهليون على مواد حيوية مثل البريبايوتكس والبروبيوتيك، وهي هامة جداً للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، كما يحتوي على ألياف تساعد على تسطيح البطن وحرق الدهون، جربي أعواد الهليون المطهوة على البخار مع البيض المسلوق وشريحتين من التوست لوجبة صحية مشبعة.

عصير الجرجير مع السبانخ والليمون

نعم، العصير الأخضر قد لا يكون لذيذ الطعم، لكنه مفيد جداً لتبدئي به يومك، فهو يحرق الدهون ويزيل السموم من الجسد، يمكنك تحضيره بهذه الطريقة: نصف باقة من السبانخ، باقة من الجرجير، نصف ليمونة، ساق كرفس، تفاحتين، وشريحة من الزنجبيل. اضربيهم جميعاً في الخلاط واحفظيه في ثلاجتك.

عصير بذور الشيا

وهو عبارة عن خلط بذور الشيا مع ماء جوز الهند، وشربه في الصباح، بذورالشيا غنية بالأوميغا 3 التي تساعد على الحفاظ على صحة قلبك وبطنك.كما تزيل السموم وتحرق الدهون من جسمك.

سلطة الفواكه

وجبة منعشة، مغذية ولذيذة، تحتوي على العديد من الفيتامينات والألياف، كما ستشعرك بالشبع لفترة طويلة.

خل التفاح

إذا كنت تكرهين طعمه اللاذع، أخلطيه مع بعض من عصير التوت، يساعد خل التفاح على تنظيم عملية الهضم والإمداد بالطاقة.
أخر الأخبار على فوشيا