قائمة بأطعمة تساعدك في الحصول على قامة أطول بحسب ماري بيل
صحة ورشاقة تغذية
19 فبراير 2022 19:53

قائمة بأطعمة تساعدك في الحصول على قامة أطول بحسب ماري بيل

avatar فابيان عون

تلعب العديد من الأطعمة دورا في زيادة طول القامة على الرغم من أنه عادة ما يعتمد الطول على عامل الوراثة، إلا أن ذلك لا يمنع من تناول العناصر الغذائية الضرورية للنمو والحفاظ على صحة العظام والمفاصل ما يساعد على زيادة الطول.

لذلك؛ يعتبر البروتين من العناصر المفيدة والتي لها دور أساسي في تعزيز صحة الأنسجة وجهاز المناعة، والكالسيوم وفيتامين د والمغنيسيوم والفسفور، فهي تحافظ على صحة العظام والمفاصل والجسم.

ومن أبرز تلك العناصر الغذائية السمك وحليب الصويا، فهما غنيان بفيتامين D الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم ونمو العظام.

كما يعتبر الشوفان والفول السوداني من الأطعمة الغنية بالبروتين، فهما يعالجان الأنسجة المصابة بالجسم ويحفزان على إنتاج أنسجة جديدة، فضلا عن أن الأحماض الأمينية الموجودة بالأطعمة الغنية بالبروتين مهمة للنمو السليم، وهناك مجموعة من المواد الغذائية الغنية بالبروتين أهمها الشوكولاتة ولحم البقر ولحم العجل أو الأرنب والعدس، والبازيلاء، والفاصولياء الحمراء، والحنطة السوداء، والكينوا، والقمح.

أما السبانخ والشمندر فيعتبران من الأطعمة الغنية بفيتامين A، إذ يحافظان على ثبات الكالسيوم في العظام وضمان زيادة قوتها، وهناك مجموعة من المواد الغذائية الغنية بفيتامين A أهمها جذور الشمندر والجزر والدجاج والكانتالوب والباباي والدراق واللبن والطماطم.

ويفضل تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم التي تحسن نمو العظام وقوتها، وهناك مجموعة من المواد الغذائية الغنية به مثل اللبن، الجبن، ويساعد أكلها يوميا على زيادة طولك.

الفيديو أعلاه، تسلط خلاله اختصاصية التغذية ماري بيل حرب الضوء على الأطعمة التي تساعد على زيادة الطول والحفاظ على صحة العظام.