قائمة الأطعمة التي تحظرها العائلة الملكية البريطانية
قائمة الأطعمة التي تحظرها العائلة الملكية البريطانيةقائمة الأطعمة التي تحظرها العائلة الملكية البريطانية

قائمة الأطعمة التي تحظرها العائلة الملكية البريطانية

إذا كنتِ تتحاشين المجازفة في الأطعمة، فلن تجدي أفضل من إتيكيت العائلة الملكية البريطانية في الطعام مصدرا للاطمئنان. فهي نخبة معروف أن لها عادات غذائية خاصة وصارمة، تتضمن بعض الأطعمة التي لا يُسمح لهم تناولها تحت أي ظرف من الظروف.

صحيح أن مثل هذه القائمة الملكية تحظر تناول أكلات ربما تجدينها طيبة ويصعب عليك الامتناع كليا عنها، إلا أن مجرد معرفتك بتلك الطقوس والمحظورات يعتبر ثقافة غذائية جيّد أن تعرفيها حتى وإن لم تلتزمي بالابتعاد عنها وأنت تتصورين أن منعها أمر مبالغ فيه.

موقع "بابا ميل" الإخباري نقل عن مسؤولين يعملون في خدمة العائلة الملكية البريطانية تفاصيل من الممنوعات التي يُحظر تقديمها على المائدة حتى أثناء الزيارات الرسمية في الخارج، مع أسباب هذا الحظر، تاركين لكِ أن تقرري ما يناسبك وأن تختاري وأنت مطمئنة.

الثوم والبصل

معروف أن الملكة إليزابيث الثانية لها موقف ثابت ضد تناول الثوم، لذا تلتزم العائلة المالكة والطهاة في القصر بعدم تقديمه.

وكانت زوجة ولي العهد الأمير تشارلز الدوقة كاميلا باركر بولز أشارت لهذا الأمر باعتباره طقسا ملكيا معروفا.

السبب في حظر الثوم والبصل معروف وهو الحرص على عدم انتشار رائحة أنفاس عند التحدث، وهو ما أكده الطهاة الملكيون السابقون بخصوص عدم طهي الثوم أبداً في قصر باكنغهام. أما البصل فيسمح لهم باستخدام كميات قليلة جدا في الطهي.

الأغذية النشوية

تميل الملكة إليزابيث الثانية وغيرها من أفراد العائلة المالكة إلى تجنب الأطعمة النشوية مثل البطاطا والمعكرونة والأرز مع الاستثناء الوحيد الذي يتم في المناسبات الخاصة جدًا. ويُعتقد أن هذه القاعدة لا تنطبق عندما يكون أفراد العائلة المالكة خارج الخدمة.

ففي قصر باكنغهام نفسه لن يتم تقديم المعكرونة ومتغيراتها أبدًا. و من المحتمل أن نفور الملكة من هذه الأطعمة ناتج عن محتواها العالي من الكربوهيدرات، والذي يمكن أن يكون له تأثير على صحة الفرد ووزنه.

المحار

لا يوجد أي شيء تحت مظلة المحار في قائمة طعامهم.

ووفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، فإن أفراد العائلة المالكة البريطانية يتجنبون تناول المحار عند الأكل بالخارج أو عند زيارة دول أجنبية نظرًا لأن هذه الأطعمة تنطوي على مخاطر أعلى من المتوسط في التسبب بالعدوى أو المرض.

فمن الناحية العلمية إذا لم يتم طهي المحار أو حتى تبريده بشكل صحيح، فإنه يصبح بيئة رائعة لازدهار البكتيريا والفيروسات.

اللحم غير المطبوخ

جميع شرائح اللحم التي تُقدم في القصر الملكي يجب أن تكون مطهية جيدا، وفق الطاهي الملكي السابق الذي كشف عن الوصفة التي يستخدمها القصر، وهي أن يتم تتبيل الشريحة جيدا بالملح والفلفل ثم تطهى بالزبدة والزيت جيداً . وقد ثبت علميا أن تناول اللحوم غير المطبوخة جيداً يحمل العديد من المخاطر الصحية التي يمكن أن تسبب الإسهال والقيء وتشنجات المعدة أو السالمونيلا، والتي يمكن أيضا أن تسبب التسمم الغذائي الشديد.

صلصة الطماطم

أثناء رحلتها إلى روما وميلانو عام 2000، اعتبرت الملكة صلصة الطماطم غير مريحة. ويومها طلبوا من الطهاة في قصر الرئيس الإيطالي عدم استخدامها بالإضافة إلى المعكرونة والثوم والبصل.

فطائر فوا جرا

هذه الفطائر المثيرة للجدل هي منتج غذائي خاص مصنوع من كبد البط أو الإوزة.

وحيث إن ولي العهد الأمير تشارلز من مناصري البيئة فهو يدعم جماعة حقوق البيئة لدرجة أنه سحب الرعاية الملكية من متجر الجبن المفضل عنده لأنهم باعوا هذه الفطائر.

الأطعمة الغنية بالتوابل

لا يستطيع أفراد العائلة المالكة الاستمتاع بمثل هذه الأطباق الغنية بالتوابل كونها محظورة تماماً. فالطقوس الملكية قطعية في منع أن تأكل الملكة أو أي من أفراد العائلة في مأدبة رسمية وتتسبب التوابل في تعرقهم أو إبداء الصدمة عند تذوق أكل شديد الحرارة.

ومن ناحية صحية، معروف أن الأطعمة شديدة الحرارة قد تسبب اضطراباً في المعدة لمن لم يعتد عليها.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com