قائمة الأطعمة التي تحظرها العائلة الملكية البريطانية
صحة ورشاقة تغذية
01 يناير 2022 23:33

قائمة الأطعمة التي تحظرها العائلة الملكية البريطانية

avatar طروب العارف

إذا كنتِ تتحاشين المجازفة في الأطعمة، فلن تجدي أفضل من إتيكيت العائلة الملكية البريطانية في الطعام مصدرا للاطمئنان. فهي نخبة معروف أن لها عادات غذائية خاصة وصارمة، تتضمن بعض الأطعمة التي لا يُسمح لهم تناولها تحت أي ظرف من الظروف.

صحيح أن مثل هذه القائمة الملكية تحظر تناول أكلات ربما تجدينها طيبة ويصعب عليك الامتناع كليا عنها، إلا أن مجرد معرفتك بتلك الطقوس والمحظورات يعتبر ثقافة غذائية جيّد أن تعرفيها حتى وإن لم تلتزمي بالابتعاد عنها وأنت تتصورين أن منعها أمر مبالغ فيه.

موقع ”بابا ميل“ الإخباري نقل عن مسؤولين يعملون في خدمة العائلة الملكية البريطانية تفاصيل من الممنوعات التي يُحظر تقديمها على المائدة حتى أثناء الزيارات الرسمية في الخارج، مع أسباب هذا الحظر، تاركين لكِ أن تقرري ما يناسبك وأن تختاري وأنت مطمئنة.

الثوم والبصل

2022-01-4f536884-3e5b-4e9c-a81f-f499d8b3a4ec

معروف أن الملكة إليزابيث الثانية لها موقف ثابت ضد تناول الثوم، لذا تلتزم العائلة المالكة والطهاة في القصر بعدم تقديمه.

وكانت زوجة ولي العهد الأمير تشارلز الدوقة كاميلا باركر بولز أشارت لهذا الأمر باعتباره طقسا ملكيا معروفا.

السبب في حظر الثوم والبصل معروف وهو الحرص على عدم انتشار رائحة أنفاس عند التحدث، وهو ما أكده الطهاة الملكيون السابقون بخصوص عدم طهي الثوم أبداً في قصر باكنغهام. أما البصل فيسمح لهم باستخدام كميات قليلة جدا في الطهي.

الأغذية النشوية

2022-01-a05be4e3-4f1e-4b7e-9fc5-b7200a874ecb

تميل الملكة إليزابيث الثانية وغيرها من أفراد العائلة المالكة إلى تجنب الأطعمة النشوية مثل البطاطا والمعكرونة والأرز مع الاستثناء الوحيد الذي يتم في المناسبات الخاصة جدًا. ويُعتقد أن هذه القاعدة لا تنطبق عندما يكون أفراد العائلة المالكة خارج الخدمة.

ففي قصر باكنغهام نفسه لن يتم تقديم المعكرونة ومتغيراتها أبدًا. و من المحتمل أن نفور الملكة من هذه الأطعمة ناتج عن محتواها العالي من الكربوهيدرات، والذي يمكن أن يكون له تأثير على صحة الفرد ووزنه.

المحار

the-fresh-seafoods-market-and-restaurant-is-located-moscow

لا يوجد أي شيء تحت مظلة المحار في قائمة طعامهم.

ووفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، فإن أفراد العائلة المالكة البريطانية يتجنبون تناول المحار عند الأكل بالخارج أو عند زيارة دول أجنبية نظرًا لأن هذه الأطعمة تنطوي على مخاطر أعلى من المتوسط في التسبب بالعدوى أو المرض.

فمن الناحية العلمية إذا لم يتم طهي المحار أو حتى تبريده بشكل صحيح، فإنه يصبح بيئة رائعة لازدهار البكتيريا والفيروسات.

اللحم غير المطبوخ

2022-01-00d61699-c4d5-4363-965d-55820040b1dc

جميع شرائح اللحم التي تُقدم في القصر الملكي يجب أن تكون مطهية جيدا، وفق الطاهي الملكي السابق الذي كشف عن الوصفة التي يستخدمها القصر، وهي أن يتم تتبيل الشريحة جيدا بالملح والفلفل ثم تطهى بالزبدة والزيت جيداً . وقد ثبت علميا أن تناول اللحوم غير المطبوخة جيداً يحمل العديد من المخاطر الصحية التي يمكن أن تسبب الإسهال والقيء وتشنجات المعدة أو السالمونيلا، والتي يمكن أيضا أن تسبب التسمم الغذائي الشديد.

صلصة الطماطم

fresh-red-tomato-sauce-with-basil-leaf-and-wooden-spoon

أثناء رحلتها إلى روما وميلانو عام 2000، اعتبرت الملكة صلصة الطماطم غير مريحة. ويومها طلبوا من الطهاة في قصر الرئيس الإيطالي عدم استخدامها بالإضافة إلى المعكرونة والثوم والبصل.

فطائر فوا جرا

foie-gras-pate-on-christmas-table

هذه الفطائر المثيرة للجدل هي منتج غذائي خاص مصنوع من كبد البط أو الإوزة.

وحيث إن ولي العهد الأمير تشارلز من مناصري البيئة فهو يدعم جماعة حقوق البيئة لدرجة أنه سحب الرعاية الملكية من متجر الجبن المفضل عنده لأنهم باعوا هذه الفطائر.

الأطعمة الغنية بالتوابل

vegetable-curry-indian-takeaway-at-a-londons-market

لا يستطيع أفراد العائلة المالكة الاستمتاع بمثل هذه الأطباق الغنية بالتوابل كونها محظورة تماماً. فالطقوس الملكية قطعية في منع أن تأكل الملكة أو أي من أفراد العائلة في مأدبة رسمية وتتسبب التوابل في تعرقهم أو إبداء الصدمة عند تذوق أكل شديد الحرارة.

ومن ناحية صحية، معروف أن الأطعمة شديدة الحرارة قد تسبب اضطراباً في المعدة لمن لم يعتد عليها.