فرك زيت المغنيسيوم في القدم يُسرّع انخراطك في النوم
صحة ورشاقة تغذية
22 ديسمبر 2021 15:55

فرك زيت المغنيسيوم في القدم يُسرّع انخراطك في النوم

avatar أشرف محمد

إذا كنت ممن يعانون من أرق عند النوم وتواجهين بعض الصعوبات التي تعيقك عن الانخراط سريعا في النوم أثناء الليل، فربما يجدر بك تجربة زيت المغنيسيوم، الذي ثبت من خلال التجارب الفعلية والدراسات مؤخرا أنه من الأدوات السحرية التي تسرع الانخراط بالنوم.

ما هو زيت المغنيسيوم؟

2021-12-istockphoto-1223482442-612x612

زيت المغنيسيوم هو زيت مملوء بجزيئات دقيقة من رقائق المغنيسيوم المعدنية، وهو عنصر غذائي حيوي، تبين أن كثيرين يعانون نقصا منه على نطاق واسع دون أن يتم تشخيص إصابتهم بذلك. وهي المشكلة التي بدأ يطالب الأطباء بضرورة التعامل معها بجدية نظرا لخطورتها، حيث يوجد المغنيسيوم بجميع الخلايا الموجودة في الجسم، ويلعب دورا مهما بالنسبة لوظائف الدماغ، حركة الأمعاء، حركة العضلات، مستويات الطاقة والنوم.

كيف يمكنك الحصول على قدر كاف من المغنيسيوم؟

2021-12-7-Unbelievable-Reasons-You-Should-Choose-Magnesium-Oil-For-Your-Health-E28093-Benefits-DIY-Recipe

ما يجب أن تعرفيه هو أنك بحاجة لمقدار قدره 310 ملي جرام من ذلك الزيت يوميا، وأن أفضل طريقة تحققي بها ذلك، بحسب توصيات أطباء وباحثين، هي أن تتناولي الخضروات الورقية، البقوليات، المكسرات والبذور. لكن هذا يضيف ما يصل إلى 4 أو 5 حصص من السبانخ الطازجة المطهية بالبخار، البطاطس المخبوزة بالقشر و فول الإداماميه، والحقيقة أنك ربما تكونين مطالبة بتناول حصة واحدة فقط منها في كثير من الأيام.

وما يجب أن تنتبهي إليه كذلك هو احتمال ظهور بعض العلامات المبكرة الدالة على احتمال إصابتك بنقص حاد في المغنيسيوم، والتي بالرغم من أنها علامات غير محددة، إلا أنها تنطوي في الغالب على فقدان الشهية، الخمول، الغثيان، القيء، التعب والضعف.

وبالإضافة لتناول الأطعمة السابق ذكرها، فمن الجيد أيضا البدء في تناول بعض المشروبات المغذية، التي يمكن أن تساعد بدورها على تعزيز مستويات المغنيسيوم في الجسم.

ما دور المغنيسيوم في تسريع الانخراط بالنوم؟

2021-12-magnesium-oil-hero

ثبت من خلال بعض التجارب الشخصية أن وضع بضع قطرات من زيت المغنيسيوم على القدم قبل النوم أمر يساعد على تسريع الانخراط في النوم، والسبب المرجح هنا هو أن الزيت يساعد على زيادة ليونة ونعومة القدمين أكثر من أي وقت مضى، وهو ما يساعد بالتبعية على زيادة الشعور بالراحة والاسترخاء في تلك المنطقة، ما يساعد على النوم.

ونوه الباحثون في الأخير إلى أنه لا يوجد دليل علمي حتى الآن يثبت أن فرك زيت المغنيسيوم على البشرة يخترق الجلد بالفعل، ومع هذا، فقد دعوا لمزيد من الأبحاث لاكتشاف المزيد حول هذا الموضوع، والتأكد بصورة تامة من عدم وجود مشاكل في ذلك الأمر.