محاربة الكوليسترول والسرطان من ضمنها.. فوائد مذهلة للزنجبيل

تغذية

محاربة الكوليسترول والسرطان من ضمنها.. فوائد مذهلة للزنجبيل

الزنجبيل مضاد طبيعي للالتهابات قد يساعد جسمك على استخدام الأنسولين بشكل أفضل ويخفف أيضًا آلام التهاب المفاصل، ويمكن أيضا أن يحد من نمو السرطان. وبحسب دراسة نشرت على موقع "ويب ميد" الطبي الأمريكي، فإن الزنجبيل يخفف أيضا من آلام الدورة الشهرية عند النساء إلى جانب فوائد أخرى. محاربة الجراثيم تساعد بعض المركبات الكيميائية الموجودة في الزنجبيل الطازج جسمك على منع تكاثر الجراثيم. إنها جيدة بشكل خاص في وقف نمو البكتيريا وقد تساعد أيضا على منع نمو الفيروسات. الحفاظ على صحة الفم المركبات النشطة في الزنجبيل تمنع نمو البكتيريا في الفم. هذه البكتيريا هي نفسها التي يمكن أن تسبب أمراض اللثة،

الزنجبيل مضاد طبيعي للالتهابات قد يساعد جسمك على استخدام الأنسولين بشكل أفضل ويخفف أيضًا آلام التهاب المفاصل، ويمكن أيضا أن يحد من نمو السرطان.

وبحسب دراسة نشرت على موقع "ويب ميد" الطبي الأمريكي، فإن الزنجبيل يخفف أيضا من آلام الدورة الشهرية عند النساء إلى جانب فوائد أخرى.

محاربة الجراثيم

تساعد بعض المركبات الكيميائية الموجودة في الزنجبيل الطازج جسمك على منع تكاثر الجراثيم. إنها جيدة بشكل خاص في وقف نمو البكتيريا وقد تساعد أيضا على منع نمو الفيروسات.

الحفاظ على صحة الفم

المركبات النشطة في الزنجبيل تمنع نمو البكتيريا في الفم. هذه البكتيريا هي نفسها التي يمكن أن تسبب أمراض اللثة، وهي عدوى خطيرة في الفم.

تهدئة الغثيان

img

يساعد الزنجبيل إذا كنت تحاولين تهدئة معدة مضطربة، خاصة أثناء الحمل. وقد يعمل عن طريق تفتيت الغازات المتراكمة في الأمعاء والتخلص منها، وقد يساعد أيضًا في تهدئة دوار البحر أو الغثيان الناجم عن العلاج الكيميائي.

تلطيف آلام العضلات

لن يخفف الزنجبيل آلام العضلات على الفور، لكنه قد يهدئ الألم بمرور الوقت. في بعض الدراسات، كان الأشخاص الذين يعانون من آلام في العضلات من ممارسة الرياضة والذين تناولوا الزنجبيل يعانون من آلام أقل في اليوم التالي من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

تخفيف أعراض التهاب المفاصل

الزنجبيل مضاد للالتهابات، ما يعني أنه يقلل من التورم، وقد يكون ذلك مفيدًا بشكل خاص في علاج أعراض كل من التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل العظمي، وقد تشعرين بالراحة من الألم والتورم إما بتناول الزنجبيل عن طريق الفم أو باستخدامه على الجلد.

الحد من نمو السرطان

img

تظهر بعض الدراسات أن الجزيئات النشطة بيولوجيًا في الزنجبيل قد تبطئ نمو بعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون والمستقيم والمعدة والمبيض والكبد والجلد والثدي والبروستاتا. لكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة ما إذا كان هذا صحيحًا تماما.

تخفيض سكر الدم

توصلت إحدى الدراسات الطبية الحديثة إلى أن الزنجبيل قد يساعد جسمك على استخدام الأنسولين بشكل أفضل. هناك حاجة لدراسات أكبر لمعرفة ما إذا كان الزنجبيل يمكن أن يساعد في تحسين مستويات السكر في الدم.

تخفيف آلام الدورة الشهرية

img

إذا كنت تعانين من تقلصات الدورة الشهرية فقد يساعد مسحوق الزنجبيل في تخفيف الالم. وفي إحدى الدراسات، شعرت النساء اللواتي تناولن 1500 ملليغرام من مسحوق الزنجبيل مرة واحدة يوميًا لمدة 3 أيام خلال الدورة بألم أقل من النساء اللواتي لم يتناولن ذلك.

خفض الكوليسترول

قد تساعدك جرعة يومية من الزنجبيل في محاربة مستويات الكوليسترول السيئ. في دراسة حديثة، أدى تناول 5 جرامات من الزنجبيل يوميًا لمدة 3 أشهر إلى خفض نسبة الكوليسترول الضار عند الأشخاص بمعدل 30 نقطة.

الحماية من الأمراض

الزنجبيل مليء بمضادات الأكسدة، وهي مركبات تمنع الإجهاد وتلف الحمض النووي للجسم. قد تساعد جسمك على محاربة الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وأمراض الرئتين، بالإضافة إلى ضمان شيخوخة صحية.

تخفيف عسر الهضم

إذا كنت تعانين من عسر الهضم المزمن يمكن للزنجبيل أن يجلب لك بعض الراحة. الزنجبيل قبل الوجبات قد يجعل نظامك الجسدي يفرغ بشكل أسرع .


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً