بهذه الطرق البسيطة يمكنكِ الاستفادة من بقايا الطعام والتوفير

تغذية

بهذه الطرق البسيطة يمكنكِ الاستفادة من بقايا الطعام والتوفير

هل سبق لك أن حاولت تقدير كمية الطعام الجيد الذي ترميه في كل مرة تقومين فيها بالطهي؟ قشور الفاكهة والخضروات، والعظام، والفاكهة الناضجة، وبقايا القهوة.. الكثير من المكونات نرميها، لأننا لا ندرك كيفية الاستفادة منها. إذا كنتِ تستشعرين حاجة أو متعة في الاستفادة من بقايا الطعام، وتوفير الكثير من المال والطعام في الوقت نفسه، إليكِ هذه النصائح البسيطة. تحضير مرق العظام لمرق العظام العديد من الفوائد الصحية كتحسين الهضم وصحة المفاصل. يمكنك استخدام أي عظام، وكلما زاد تنوع العظام كان ذلك أفضل. لتحضير المرق، ضعي العظام مع ملعقتين كبيرتين من الخل في قدر كبير من الماء، واتركيها على نار خفيفة

هل سبق لك أن حاولت تقدير كمية الطعام الجيد الذي ترميه في كل مرة تقومين فيها بالطهي؟ قشور الفاكهة والخضروات، والعظام، والفاكهة الناضجة، وبقايا القهوة.. الكثير من المكونات نرميها، لأننا لا ندرك كيفية الاستفادة منها.

إذا كنتِ تستشعرين حاجة أو متعة في الاستفادة من بقايا الطعام، وتوفير الكثير من المال والطعام في الوقت نفسه، إليكِ هذه النصائح البسيطة.

تحضير مرق العظام

img

لمرق العظام العديد من الفوائد الصحية كتحسين الهضم وصحة المفاصل. يمكنك استخدام أي عظام، وكلما زاد تنوع العظام كان ذلك أفضل.

لتحضير المرق، ضعي العظام مع ملعقتين كبيرتين من الخل في قدر كبير من الماء، واتركيها على نار خفيفة لمدة 12-23 ساعة. صفي المرق واحفظيه في الفريزر.

بقايا الخبز

img

قطّعي الخبز إلى مكعبات صغيرة الحجم، رشيها بالزيت وتبليها بالفلفل الأسود، وبودرة الثوم وبودرة البصل. وزعي قطع الخبز على صينية، وضعيها في الفرن حتى تصبح ذهبية اللون. يمكنك تخزينها في حاوية محكمة الإغلاق.

تجميد بقايا الأعشاب العطرية

img

لتجميد الأعشاب العطرية الطازجة، قومي بتقطيعها وضعيها في صينية مكعبات الثلج، اغمريها بالماء أو الزيت. انتظري حتى تجمد تمامًا، ثم أفرغي صينية المكعبات وخزنيها في كيس مضغوط في الفريزر.

أوراق الفجل والجزر

img

قومي بفرمها وإضافتها إلى السلطة أو الحساء. كما يمكنك تقليبها مع الزيت والتوابل وتقديمها كطبق جانبي مع الطعام.

قشور الحمضيات

img

يمكنك استخدامها لصنع منظف طبيعي. قومي بوضع قشور الحمضيات في مرطبان، واغمريها بالخل واتركيها لمدة أسبوع، ثم خففيها بالماء واستخدمي السائل لتنظيف أي سطح في منزلك ومنحه رائحة جميلة.

بقايا القهوة

img

من الأسمدة الرائعة، رشي بقايا القهوة على المنطقة التي ترغبين في تسميدها، واخلطيها مع سطح التربة، هذه الطريقة تعمل بشكل أفضل مع النباتات التي تتطلب تربة جيدة التصريف.

الموز الناضج

img

الموز الناضج هو الخيار الأفضل لخبز الموز أو فطيرة الموز. لكن يمكن أيضًا، تقطيع الموز الناضج إلى قطع وتجميده، واستخدامه لاحقًا في العصائر.

مخلل قشر البطيخ

img

أزيلي الطبقة الرقيقة الخضراء من قشر البطيخ، وقطعيه إلى قطع صغيرة، وقومي بتخليله مثل أي خضار أخرى، وبعد أن ينضج ضعيه في الثلاجة. يمكنك إضافة بعض القرفة أو الفلفل الأسود أو الزنجبيل إلى المحلول الملحي.

معجون الطماطم

img

إذا استهلكت القليل من علبة معجون الطماطم، وخشيت جفافه في الثلاجة، يمكنك تجميده. تُبطّن صينية بورق الزبدة، وتوضع قطع صغيرة من معجون الطماطم على الصينية، بعد التجميد ضعي قطع المعجون في كيس بلاستيكي واحفظيها في الفريزر.

قشور الفاكهة والخضروات

img

قومي بإسقاط قشور الخيار أو الليمون أو التفاح في زجاجة من الماء، واتركيها لمدة ساعة أو أكثر، كلما تركت القشور لفترة أطول تصبح النكهة أقوى. يمكنك إضافة بعض الأعشاب العطرية مع الفاكهة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً