هل يساعد شاي الخس على النوم حقًا؟

تغذية

هل يساعد شاي الخس على النوم حقًا؟

يعاني العديد من الأشخاص من الأرق أو مشاكل النوم، وهذا يؤثر سلبًا على النظام الصحي ويتسبب بأمراض مختلفة، بما في ذلك الآلام الجسدية والاضطرابات العقلية، ودائمًا ما يبحث هؤلاء الأشخاص عن أسهل وأبسط الطرق التي تساعدهم على نوم عميق. وفي الآونة الاخيرة، قدم بعض مستخدمي تطبيق "تيك توك" مجموعة نصائح مفيدة بشأن النوم، وتتضمن هذه النصائح حيلًا مختلفة، منها تناول شاي الخس، مشيرين إلى أنه يساعد في التغلب على مشاكل النوم. ما هو شاي الخس؟ يُعد شاي الخس من المشروبات سهلة التحضير، فقط عليكِ إحضار لتر من الماء ووضعه على النار، وبعد أن يصل إلى درجة الغليان، أضيفي إليه أوراق

يعاني العديد من الأشخاص من الأرق أو مشاكل النوم، وهذا يؤثر سلبًا على النظام الصحي ويتسبب بأمراض مختلفة، بما في ذلك الآلام الجسدية والاضطرابات العقلية، ودائمًا ما يبحث هؤلاء الأشخاص عن أسهل وأبسط الطرق التي تساعدهم على نوم عميق.

وفي الآونة الاخيرة، قدم بعض مستخدمي تطبيق "تيك توك" مجموعة نصائح مفيدة بشأن النوم، وتتضمن هذه النصائح حيلًا مختلفة، منها تناول شاي الخس، مشيرين إلى أنه يساعد في التغلب على مشاكل النوم.

ما هو شاي الخس؟

يُعد شاي الخس من المشروبات سهلة التحضير، فقط عليكِ إحضار لتر من الماء ووضعه على النار، وبعد أن يصل إلى درجة الغليان، أضيفي إليه أوراق الخس الصغيرة، ومن الأفضل اختيار الأوراق ذات اللون الأخضر وليست الصفراء، ومن ثم تترك في الماء لمدة 5 دقائق، ويمكنكِ وضع القليل من النعنع ليعطيه الطعم المنعش، وبعدها يكون جاهرًا للشرب.

ما طعمه؟

بحسب مستخدمي تطبيق "تيك توك" فإن طعمة ليس رائعًا، لكن إضافة النعنع له يجعله أكثر قبولًا، وطعمه ليس لذيذًا كطعم الشاي، إلا أنه يمكنك تناوله بشكل عام.

هل يساعد شاي الخس حقاً على النوم؟

أوضح مستخدمو تطبيق "تيك توك" أن شاي الخس، يُعد أحد أنواع الشاي الذي يساعد على محاربة الأرق، وذلك لأنه يعمل كنوع من المهدئات ولكنه طبيعي، وهو ما يجعل الجسم يرتاح ويهدأ، بالإضافة إلى أن أغلب الأشخاص الذين جربوه، قالوا إنهم شعروا بالنعاس بشكل أسرع من المعتاد.

ووجدت إحدى الدراسات التي أجراها باحثون كوريون على الفئران، أن الخس يحتوي على بعض العناصر التي تحفز النوم، فالفئران التي تمت تجربة شاي الخس عليها، زادت مدة نومهم مقارنة بالفئران التي لم تتناول أي شيء.

وفي النهاية، وبحسب الدراسات، فإنه لا يوجد أي آثار جانبية سلبية لشاي الخس، كما أن طعمه يُعد مقبولًا. لذلك، يمكنك تجربته دون خوف، خاصة إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من الأرق أو من مشاكل في النوم، فقد يكون هو العلاج.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً