ما عدد السعرات الحرارية في المشروبات الساخنة؟ الإجابة مع ماري بيل حرب

ما عدد السعرات الحرارية في المشروبات الساخنة؟ الإجابة مع ماري بيل حرب

  • الإثنين 21 يونيو 2021 6:04 2018-10-20 10:50:33

تلجأ العديد من النساء والفتيات لتناول المشروبات الساخنة بشكل مفرط، ظنًا منهن أنها خالية من السعرات الحرارية المرتفعة، وذلك عند إتباعهنّ لحمية غذائية.

وبحسب الخبراء، فإن كوبًا من القهوة العادية يحتوي على سعرتين حراريتين فقط، ولكن كوبًا كبيرًا من ”الكراميل لاتيه“ قد يوصلها إلى 1790 سعرة حرارية. لذلك، يمكن لأي شخص أن يستهلك مئات السعرات الحرارية بسرعة هائلة، وذلك فقط من بعض أنواع القهوة الخاصة.

كما يحتوي كوب الكاكو الذي يتضمن السكر ومحسنات الطعم، على 400 سعرة حرارية في الكوب الواحد، ولكن يمكن تقليل هذه السعرات، عند استخدام الكاكاو الخام الخالي من السكر، ووضع اللبن خالي الدسم عليه مع ملعقة صغيرة من عسل النحل، حيث تقلّ السعرات الحرارية للنصف، وتصبح 200 سعر حراري. ويمكن لأصحاب الوزن المثالي، تناول كوبين كاكاو على مدار الأسبوع.

وتصل نسبة السكر في كوب الموكا إلى 59 غرامًا، وهي كمية كبيرة جدًا لكوب واحد، خاصة أن توصيات جمعية القلب الأمريكية، تحث على عدم تناول أكثر من 24 غرامًا من السكر في اليوم الواحد. لكن، يوفر كوب الموكا نصف احتياجات الجسم اليومية من الكالسيوم، و15 بالمائة من احتياجات الجسم من فيتامين (أ).

الفيديو أعلاه، تعرض خلاله اختصاصية التغذية ماري بيل حرب، السعرات الحرارية التي تتضمنها المشروبات الساخنة.

قد يعجبك ايضاً