لا تتناولي هذه الأطعمة على الفطور

لا تتناولي هذه الأطعمة على الفطور

  • السبت 19 يونيو 2021 19:02 2018-10-20 10:50:33

مع إدراكنا لأهمية وجبة الفطور لكونها الوجبة الأهم في اليوم، حيث تمدنا بالمغذيات اللازمة لمنحنا الطاقة والحيوية من أجل إكمال يومنا على أفضل ما يكون، فإن هناك بعض الأطعمة التي ينصح بتجنب تناولها في تلك الوجبة، لأنها لن تفيدنا بشيء، ونستعرض في القائمة التالية تلك الوجبات التي ينصح بعدم تناولها على الفطور:

حبوب الفطور التي تباع بالسوبر ماركت

بالرغم من كثرة الإعلانات التي تُرَوِّج لهذا النوع من الحبوب في كثير من محلات السوبر ماركت، لكن هذا لا يعني أنها طعام مثالي لوجبة الفطور، حيث إن كثيرا من أنواع الحبوب المصنعة هذه غنية بالسكر، وهو ما يجعل مذاقها جيدا للحظات لكنه لن يساعد بالتأكيد في الحفاظ على مستويات الطاقة لديك طوال فترة الصباح.

وهناك دراسة أجريت في العام 2011 أظهرت أن كوبا واحدا من الحبوب يحتوي على كمية سكر تزيد عما تحتويه 3 قطع من البسكويت المعزز برقائق من الشوكولاته.

الفطائر التي يفضل تناولها بالمناسبات الخاصة

رغم أن طعم الفطائر مميز بطريقة لا يمكن إنكارها، لكنها قد لا تكون الخيار الأفضل بالنسبة لوجبة الفطور، وذلك لأنها تُصَنَّع في الغالب من دقيق مكرر، تُزال منها معظم العناصر المغذية ولا تترك لكِ سوى الكربوهيدرات التي لا تجعلك تشعرين بالشبع. ولك أن تعلمي أيضا أن تناول الفطائر بشكل منتظم أمر من شأنه أن يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وأشكال خطيرة من مرض السكري، وهو ما يجب الانتباه إليه.

كعك المافن الذي يشبه الكب كيك إلى حد ما

وهنا لا يتعين عليك أن تخدعي نفسك، حيث يتم الترويج للكعك على أنه من نوعية الأطعمة الصحية، والحقيقة عكس ذلك، لأنه بالأساس كعكات صغيرة غنية بالسكر. وفي حين أنه قد يكون بمقدورك التحكم بمستويات السكر قليلا حين تحضري الكعك بنفسك من البداية، فلك أن تعلمي أن الأنواع التي تشتريها جاهزة من المخبز أو السوبر ماركت تحتوي على سكريات تفوق الحد الصحي المسموح به في وجبة الفطور.

عصير البرتقال

يشدد الأطباء على ضرورة التوقف عن شرب عصير البرتقال في وجبة الفطور حال كنت تحاولين على الأقل تجنب آلام الجوع، الزيادة المفرطة بالوزن والأمراض المرتبطة بإدراج كميات كبيرة من السكر في نظامك الغذائي. ولك أن تعلمي في هذا السياق أن تناول كمية كبيرة من العصير يتسبب في زيادة نسبة السكر بالدم بشكل سريع نظرا لعدم وجود ألياف أو دهون بداخله بحيث تبطئ العملية.

قطع التوست المغطاة بالمربى

لك أن تعلمي أن المشكلة في تلك التركيبة هي أن خبز التوست والمربى يحتويان على كربوهيدرات، بما يعني أنها لن تفيدك بأي شكل، لذا يفضل تجنبها في الفطور.

قد يعجبك ايضاً