10 أخطاء تجنبيها عند شوي لحم البرغر
صحة ورشاقة تغذية
10 يونيو 2021 10:54

10 أخطاء تجنبيها عند شوي لحم البرغر

avatar أشرف محمد

عادة ما تتطلب عملية شوي البرغر بعض المهارات التي تضمن لك نجاح عملية الشوي بعيدا عن أية مشكلات أو أخطاء قد تؤثر على مذاق البرغر في نهاية المطاف.

وأوضح طهاة وخبراء في مجال شوي البرغر أن البعض يرتكبون عديد الأخطاء، دون قصد بكل تأكيد، عند الشوي، وهو ما يؤثر بشكل مباشر على المذاق، ولهذا نستعرض معك فيما يأتي قائمة بأبرز 10 أخطاء يجب أن تتلافيها تماما عند شوي البرغر.

زيادة درجة الاشتعال أثناء الشوي

وهو خطأ تقع به كثير من ربات البيوت عند شوي البرغر، والأصح هو أن تحرصي على عمل توازن بين حرارة الشواية ونسبة دهون البرغر، ولك أن تعلمي أنك ستقعين بمشكلة إن تم وضع برغر به كثير من الدهون على شواية شديدة السخونة.

التشجيع على التصاق البرغر بالشواية

والأصح هو ألا تحدث مشاكل عند إزالة البرغر من على الشواية، حيث يجب أن تكون الأمور مهيأة ومعدة لتسهيل إزالة البرغر دون الدخول في دوامة الالتصاق بالشواية. ولهذا ينصح بتجفيف قطعة البرغر بمنشفة ورقية، ثم تتبيلها وتغطيتها بطبقة رقيقة جدا من زيت الكانولا، الذي يساعد على منع التصاق قطعة البرغر بالشواية.

الاعتماد كثيرا على الملح

والأصح أن ترشي قطع البرغر من الخارج فقط قبل وضعه على الشواية، وذلك لأن اللحم المفروم يكون شديد التأثر بالملح، ما يجعله يمتص الرطوبة ويؤدي لتغير القوام تماما.

إخراج البرغر من الثلاجة قبل الشوي بمدة طويلة

والأصح هو ترك البرغر في الثلاجة حتى قبل الشوي مباشرة؛ لأنّ ذلك يضمن شويه بطريقة جيدة مع الاحتفاظ بدرجة القرمشة التي يفضلها كثيرون عند تناول البرغر.

عمل قطع البرغر نحيفة وخالية من الدهون

والأصح هو أن تكون قطع البرغر سميكة وبها دهون حتى لا تجف منك أثناء عملية الشوي.

ترك البرغر بعض الوقت بعد الانتهاء من الشوي

والأصح هو تناول قطع البرغر بعد الشوي مباشرة للتمتع بمذاقها الشهي وهي لا تزال طرية.

عدم استخدام الزبدة أثناء الشوي

والأصح، كما يرى بعض الطهاة، هو أن تستخدمي قطع زبدة إن كنت ترغبين في الحصول على تلك القرمشة الجميلة ذات اللون الذهبي، التي تعطي البرغر مذاقا أفضل.

تعقيد تركيبة البرغر بكثرة الإضافات

والأصح هو عدم مزج مزيد من المكونات الأخرى داخل لحم البرغر، لكن إن كانت تلك هي رغبتك، فعليك أن تفعلي ذلك بشكل صحيح، لضمان التمتع بمذاق البرغر الرائع.

تقطيع البرغر للتأكد من درجة الشوي أو الطعم

والأصح هو عدم الاقتراب من قطع البرغر أثناء عملية الشوي بأية حال من الأحوال.

ترك الشواية على درجة حرارة واحدة

والأصح هو أن تكون الشواية مزودة بمستويات مختلفة للحرارة لضمان التنوع أثناء الشوي.