ما هي الأطعمة التي يجب عليك تناولها وتجنبها قبل الجري؟

تغذية

ما هي الأطعمة التي يجب عليك تناولها وتجنبها قبل الجري؟

يحتار الكثير من الأشخاص في نوعية الأطعمة التي يجب أن يتناولوها قبل ممارسة رياضة الجري، وكذلك الأطعمة التي عليهم الابتعاد عنها، وذلك لضمان تحقيق أفضل النتائج المرجوة للجسم والصحة، ولحرق السعرات الحرارية التي ترغب في حرقها. لذلك سنستعرض في السطور المقبلة الأطعمة التي يمكنك تناولها قبل الجري، وأيضًا الأطعمة التي عليك الابتعاد عنها. ما هي الأطعمة التي يمكنك تناولها قبل الجري؟ الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات تُعد الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات هي أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها قبل الجري وأثناء الجري، وذلك لأن الجسم يمكنه هضم الكربوهيدرات البسيطة بسهولة وتحويلها إلى طاقة بسرعة أكبر من تلك الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات

يحتار الكثير من الأشخاص في نوعية الأطعمة التي يجب أن يتناولوها قبل ممارسة رياضة الجري، وكذلك الأطعمة التي عليهم الابتعاد عنها، وذلك لضمان تحقيق أفضل النتائج المرجوة للجسم والصحة، ولحرق السعرات الحرارية التي ترغب في حرقها.

لذلك سنستعرض في السطور المقبلة الأطعمة التي يمكنك تناولها قبل الجري، وأيضًا الأطعمة التي عليك الابتعاد عنها.

ما هي الأطعمة التي يمكنك تناولها قبل الجري؟

الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات

img

تُعد الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات هي أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها قبل الجري وأثناء الجري، وذلك لأن الجسم يمكنه هضم الكربوهيدرات البسيطة بسهولة وتحويلها إلى طاقة بسرعة أكبر من تلك الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة والتي تستغرق وقتًا أطول لتتحلل، فمثلاً يمكنك تناول الفواكه أو قطع الخبز المحمص مع المربى قبل البدء بالجري.

تقول سكوت كيتلي، وهي أخصائية تغذية في الولايات المتحدة، إن الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدات البسيطة من الأفضل تناولها قبل الجري بحوالي الساعتين.

الأطعمة الفنية بالبروتين

تساعد الأطعمة التي تحتوي على البروتينات على تثبيط انحلال البروتين في العضلات، وعلى تحفيز بناء العضلات من خلال مستويات الأحماض الأمينية في عضلاتك، يمكنك أن تعرف إذا كانت عضلاتك قيد البناء أو الانكماش. وجود نسبة عالية من الأحماض الأمينية يشير إلى بناء البروتين، وبالتالي بناء العضلات، ويمكنكِ تناول الدجاج أو الزبادي اليوناني أو الشوفان مع الموز قبل ممارسة تمارين الجري.

ما هي الأطعمة التي عليك تجنبها قبل الجري؟

الأطعمة الدهنية

img

يقول خبراء التغذية إن الأطعمة الدهنية تعمل على منع العضلات من الحصول على الطاقة التي تحتاجها لأداء التمرين بشكل أفضل، كما يمكن أن تؤثر على عملية الهضم، وبالتالي يشعر الشخص أثناء الجري بألم في المعدة، وانتفاخ، فالأفضل الابتعاد عن الأطعمة المقلية مثل الدجاج أو البطاطا.

الأطعمة الغنية بالألياف

يجب الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالألياف أو التي تحتوي على مكونات مثل السكر، حيث يمكن أن تسبب الغازات والانتفاخ، وأيضاً قد تتسبب بحدوث تقلصات مؤلمة في المعدة، بالإضاقة إلى الإسهال، فعليك الابتعاد عن الأفوكادو، والتفاح، والبروكلي.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً