سندويتشات يمكن الاستمتاع بها.. وأخرى كارثية

سندويتشات يمكن الاستمتاع بها.. وأخرى كارثية

  • السبت 05 يونيو 2021 8:31 2018-10-20 10:50:33

في العديد من سلاسل الساندويتشات الشهيرة، يمكنك التهام ”كارثة“ النظام الغذائي عن غير قصد، إلا إذا كنت تعرفين كيف تطلبين وماذا تأكلين.

عليك التحقق من بعض السندويتشات التي تعتبر رهانات سيئة وضربة قوية لنظامك الغذائي باحتوائها على العناصر المليئة بالسعرات الحرارية المخفية. في الوقت ذاته يمكنك التحقق من بعض الخيارات الأفضل في نفس المطاعم.

وسلط تقرير نشره موقع ”ويب ميد“ الطبي الأمريكي اليوم السبت الضوء على بعض تلك السندويتشات:

برجر كنج: رهان ضعيف

إن سندويتش ”Triple Whopper With Cheese“ غير صحي كما يوحي اسمه. وقد يحتوي على الخس والطماطم والبصل، لكن فطائر اللحم البقري الثلاث تشكل معظم الـ 1299 سعرة حرارية في هذا السندويتش.

ويحتوي كل سندويتش على نحو 90 غرامًا من إجمالي الدهون، أي 26% أكثر من الكمية الموصى بها ليوم كامل، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والكوليسترول.

برجر كنج: رهان أفضل

يُصنف ”Original Chicken Sandwich“ من بين أفضل شطائر برجر كنغ الصحية؛ فشريحة الدجاج المقلية المغطاة بالخس والمايونيز تحتوي على أكثر بقليل من 660 سعرة حرارية وأقل بقليل من 40 غرامًا من الدهون – وكلاهما يقارب نصف ما تحصل عليه من سندويتش تريبل. كما أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة والكوليسترول.

ماكدونالدز: رهان ضعيف

إن سندويتش ”Double Quarter Pounder With Cheese“ هو في الواقع خيار أسوأ من ”Double Big Mac“؛ لأن فطائر اللحم البقري، وشريحتين من الجبن، والكاتشب، والمخللات، والخردل، والبصل لا تحتوي فقط على سعرات حرارية أكثر من ”double big mac“ ولكنها أيضًا تحتوي على نسبة أعلى من الدهون المشبعة (20 غرامًا مقابل 16 غرامًا)، والكولسترول (165 ملليغراما مقابل 115 ملليغراما)، والصوديوم (1360 ملليغراما مقابل 1020 ملليغراما).

ماكدونالدز: رهان أفضل

يحتوي ”Caesar McWrap with Grilled Chicken“ على صدر الدجاج المشوي، والخس، وخلطة السيزر الكريمية، الى جانب قطع لحم الخنزير المقدد للقرمشة داخل خبز تورتيلا دقيق القمح الكامل. ويحتوي على 430 سعرة حرارية صحية نسبيًا، مع 5 غرامات من الدهون المشبعة، و100 غرام من الكوليسترول و890 ملليجراما من الصوديوم. ولإبقائها في الجانب الصحي، تأكدي من الابتعاد عن أي عرض لاستبدال الدجاج المقرمش (المقلي) بالدجاج المشوي.

صب واي (Subway): رهان ضعيف

يعتبر ”Chicken and Bacon Ranch Melt“ من مقاس 6 بوصات خيارًا دهنيًا في مطعم معروف بخياراته الصحية. وتأتي هذه القطعة الفرعية مقاس 6 بوصات بـ 570 سعرة حرارية و29 غرامًا من الدهون و11 غرامًا من الدهون المشبعة و1،280 ملليجراما من الصوديوم.

صب واي: خيار أفضل

حافظي على عدد سعرات حرارية قليلة نسبيا مع ساندويتش ”بلاك فورست هام“ بحجم 6 بوصات. يحتوي هذا السندويش على 260 سعرة حرارية، و4 غرامات من الدهون، و1.5 جرام من الدهون المشبعة، و720 ملليغراما من الصوديوم.

ويوجد في المطعم خيارات أخرى منخفضة السعرات الحرارية خاصة السندويتشات المليئة بالخضار للحفاظ على ما بين 230 و 380 سعرة حرارية.

قد يعجبك ايضاً