هذه الأطعمة هي الأفضل للنساء

تغذية

هذه الأطعمة هي الأفضل للنساء

الأكل الصحي مهم للجميع، ولكن بعض الأطعمة مفيدة بشكل خاص للمشكلات التي تؤثر على النساء، مثل هشاشة العظام، والحمل، وسرطان الثدي. وبحسب موقع "ويب ميد" الأمريكي، فإن هذه "الأطعمة الفائقة" غنية بالعناصر الغذائية، وهي ستساعد في حماية جسمك والحفاظ على عمله بشكل جيد، حتى مع تقدمك في العمر. الكرنب هذه الأوراق الخضراء تحتوي على بكميات كبيرة من فيتامين (ك) الذي يعمل مع الكالسيوم وفيتامين (د) للحفاظ على عظامك قوية وصحية. وتحتوي الحصة الواحدة على أكثر من 20٪ من الكميات اليومية الموصى بها من فيتامينات (أ) و(سي). الفاصوليا تحتوي على الكثير من البروتين ، بدون الدهون التي تأتي مع اللحوم. كما

الأكل الصحي مهم للجميع، ولكن بعض الأطعمة مفيدة بشكل خاص للمشكلات التي تؤثر على النساء، مثل هشاشة العظام، والحمل، وسرطان الثدي.

وبحسب موقع "ويب ميد" الأمريكي، فإن هذه "الأطعمة الفائقة" غنية بالعناصر الغذائية، وهي ستساعد في حماية جسمك والحفاظ على عمله بشكل جيد، حتى مع تقدمك في العمر.

الكرنب

img

هذه الأوراق الخضراء تحتوي على بكميات كبيرة من فيتامين (ك) الذي يعمل مع الكالسيوم وفيتامين (د) للحفاظ على عظامك قوية وصحية. وتحتوي الحصة الواحدة على أكثر من 20٪ من الكميات اليومية الموصى بها من فيتامينات (أ) و(سي).

الفاصوليا

تحتوي على الكثير من البروتين ، بدون الدهون التي تأتي مع اللحوم. كما أنها غنية بالألياف، ما يساعد في خفض ضغط الدم والسكر، ويحسن معدل ضربات القلب.

الجريب فروت

يحتوي على مركبات "الفلافونويد"، التي تساعد في تقليل احتمالات الإصابة بأنواع معينة من السكتات الدماغية لدى النساء، وقد تساعد -أيضًا- قلبك. له فائدة كالبرتقال، لكن الجريب فروت يحتوي على نسبة أقل من السكر.

التوت والكرز

تحتوي هاتين الفاكهتين على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة، التي يمكن أن تحمي الخلايا السليمة من التلف. يساعد التوت في الحفاظ على دماغك أكثر حدة مع تقدمك في السن. بالإضافة إلى ذلك، فأنت بحاجة إلى فيتامين (ج) لبناء الكولاجين، وهو البروتين الذي يحافظ على بشرتك مشدودة وناعمة.

ثمرة البابايا

img

يحتوي على اللايكوبين الذي يقلل من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم والثدي. وهو -أيضًا- مضاد للأكسدة ويحافظ على معدل الكوليسترول وضغط الدم في مستويات صحية، ما يؤدي إلى حماية القلب.

زبادي قليل الدسم

أنت بحاجة إلى المزيد من الكالسيوم عندما يزيد عمرك عن 50 عامًا. وبتناولك 8 أونصات فقط، فانك ستحصلين على أكثر من ثلث الكالسيوم في اليوم.

السردين

يحتوي السردين على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية الصحية وفيتامين (د) والكالسيوم. ويمكن لدهون أوميغا 3 أن تحسن جودة حليب الثدي. كما أنها تحتوي على نسبة زئبق أقل من معظم الأسماك الأخرى.

الجوز

الجوز مليء بالأحماض الدهنية الصحية، وقد تمنع السرطان كجزء من نظام غذائي متوازن.

الهليون

img

طريقة أخرى للحصول على فيتامين (ك) وهي بتناول الهليون. تناولي نصف كوب تقريبًا من الهليون، وستحصلين على ثلث احتياجك من هذا الفيتامين يوميًا. كما أن الهليون مليء بحمض الفوليك، الذي يساعد على منع العيوب الخلقية.

الأفوكادو

هذه الثمرة مليئة بالدهون، لكنها دهون جيدة. وفي الواقع، تشير الدراسات إلى أن الأنظمة الغذائية الغنية بالأفوكادو يمكن أن تساعد في التخلص من دهون البطن وحماية عينيك وجلدك. حتى إنها تساعد في خفض مستويات الكوليسترول "الضار" وزيادة الكوليسترول "الجيد".

البطاطا الحلوة

تحتوي على النحاس والألياف وفيتامين (ب6) والبوتاسيوم والحديد.. والأفضل من ذلك كله، أنها مليئة بالبيتا كاروتين، وهو مصدر فيتامين (أ+) أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية.

السبانخ

بالإضافة إلى مزاياها الكثيرة، فهي -أيضًا- تقلل من احتمال إصابتك بالخرف، وأمراض القلب، وسرطان القولون. وتحتوي السبانخ على حمض الفوليك، وهو حمض مضاد للاكسدة، يحمي العدسة وشبكية العين، وقد يقي من ظهور بعض التجاعيد.

كبد البقر

img

قد لا يكون على رأس قائمة الأطعمة التي ترغبين بأكلها، لكن كبد البقر هو مصدر ممتاز لحمض الفوليك، ويتفوق على الأطعمة الأخرى، مثل السبانخ، والبازلاء السوداء، بفارق كبير.

لحم البقر

عند الحديث عن لحم البقر، فإن اللحوم الحمراء لها تأثير كبير عندما يتعلق الأمر بالحديد. وبعد سن 18، أنت بحاجة إلى الكثير منه، بل وأكثر من الرجال.. ولحم البقر غني بالحديد، كما أنه يعطيك كمية معقولة من الزنك وفيتامين (ب) لكن عليك عدم الإسراف بأكله؛ لأن هناك احتمالًا أن يؤدي تناول الكثير من اللحوم الحمراء إلى الإصابة بأورام الرحم الليفية.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً