كيف تحفظين الزنجبيل الطازج ليبقى مدة أطول؟

تغذية

كيف تحفظين الزنجبيل الطازج ليبقى مدة أطول؟

يستعين كثيرون بالزنجبيل الطازج لضمان تحسين مذاق الوجبات والمشروبات، وهناك بعض الناس يعتمدون عليه بشكل أساسي طوال الوقت لضمان تحقيق أقصى استفادة منه. ومقابل ذلك، قد يتساءل محبوه عن أفضل طريقة تضمن لهم الحفاظ على الزنجبيل الطازج ليبقى مدة أطول، والإجابة باختصار هي وضعه في كيس بلاستيكي ومن ثم حفظه في درج الثلاجة، ونستعرض معك فيما يلي بعض المعلومات التي يجب أن تعرفيها. كيف يمكنك تخزين الزنجبيل الطازج؟ يتعين عليك في البداية أن تتأكدي من شراء قطع الزنجبيل، التي تحظى بملمس ناعم وقوام متماسك، ومن ثم يتعين عليك القيام بالخطوتين التاليتين لضمان الحفاظ عليها: 1- تخزين القطع في الثلاجة: وفي

يستعين كثيرون بالزنجبيل الطازج لضمان تحسين مذاق الوجبات والمشروبات، وهناك بعض الناس يعتمدون عليه بشكل أساسي طوال الوقت لضمان تحقيق أقصى استفادة منه.

ومقابل ذلك، قد يتساءل محبوه عن أفضل طريقة تضمن لهم الحفاظ على الزنجبيل الطازج ليبقى مدة أطول، والإجابة باختصار هي وضعه في كيس بلاستيكي ومن ثم حفظه في درج الثلاجة، ونستعرض معك فيما يلي بعض المعلومات التي يجب أن تعرفيها.

كيف يمكنك تخزين الزنجبيل الطازج؟

img

يتعين عليك في البداية أن تتأكدي من شراء قطع الزنجبيل، التي تحظى بملمس ناعم وقوام متماسك، ومن ثم يتعين عليك القيام بالخطوتين التاليتين لضمان الحفاظ عليها:

1- تخزين القطع في الثلاجة: وفي تلك الحالة، يتعين عليك تخزين القطع سليمة كما هي دون تقشير داخل كيس بلاستيكي قابل للغلق، مع تفريغ كل ما به من هواء، ومن ثم وضع الكيس في درج الثلاجة. وإن كان هناك جزء بالزنجبيل مقطوعا أو مقشرا، فتأكدي من تجفيفه بمنشفة ورقية قبل التخزين.

2- حفظ القطع في الفريزر: إذ يمكنك الاحتفاظ أيضا بقطع الزنجبيل الطازجة في الفريزر، من خلال وضعها غير مقشرة كما هي في حقيبة داخل الفريزر لحمايتها من أجواء الفريزر. وحين تحتاجين لاستخدام تلك القطع، يمكنك إخراجها من الفريزر، ومن ثم تقشير ما تحتاجين منها، ثم إعادة الباقي للفريزر.

ما الفوائد الصحية للزنجبيل الطازج؟

img

1- يُعنى ببناء المناعة؛ إذ تبين من دراسة أجريت مؤخرا في الهند أن هناك مكونات في الزنجبيل تثبط البروتين الموجود في فيروس الأنفلونزا المسبب للعدوى.

2- يعالج الغثيان؛ إذ ثبت من مراجعة أجريت لـ 112 دراسة أن كمية تتراوح من 1.1 ـ 1.5 غرام من الزنجبيل يمكن أن تحد بشكل كبير من أعراض الغثيان.

3- يحظى بخصائص مضادة لمرض السكر؛ إذ ثبت من دراسة أجريت عام 2015 أن تناول 2 غرام من مسحوق الزنجبيل يوميا يخفض سكر الدم للصائم بنسبة 12 %.

4- يقلل نسبة الكولسترول في الدم؛ إذ ثبت من إحدى الدراسات أن إدراج مسحوق الزنجبيل في النظام الغذائي أمر يُحدِث تخفيضات كبرى في معظم علامات الكولسترول.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً