8 وصفات لذيذة لاستبدال الكربوهيدرات بالكوسا
صحة ورشاقة تغذية
17 مايو 2021 11:03

8 وصفات لذيذة لاستبدال الكربوهيدرات بالكوسا

avatar أشرف محمد

حين تتخذين قرارك بالحد من الخبز، النشا والكربوهيدرات، يكون أمامك خياران لا ثالث لهما: إما أن تتناولي كل شيء ملفوف في ورقة خس ذابلة، أو أن تبادري باكتشاف طرق مبتكرة لاستبدال الكربوهيدرات بالكوسا في وصفات الأطعمة التي تفضلينها.

نستعرض معك فيما يأتي 9 طرقا لذيذة لاستبدال الكربوهيدرات بالكوسا بوصفاتك:

معكرونة الكوسا

ربما سبق لك تجربة أنواع عديدة من المعكرونة، لكن ربما لم تجربي من قبل معكرونة الكوسا، والحقيقة أن الفرصة مواتية لك الآن كي تجربي تلك الوصفة اللذيذة، التي تعرف أيضا باسم ”لازانيا الكوسا“ (التي يمكنك تحضيرها بتقطيع الكوسا إلى شرائح رفيعة وتكديسها بالصلصة والجبن)، إلى جانب قشور الكوسة المحشية المخبوزة (تُحَضَّر بإفراغ أنصاف حبات الكوسة وحشوها بجبن الريكوتا).

خبز الكوسا

لن تجدي شيئا أكثر متعة من قضم ساندويتش يتم فيه استبدال الخبز بالكوسا، حيث ستتفاجئين بمذاق مختلف ومميز للغاية من خلال طعم الكوسا الرائع المقرمش.

أرز الكوسا

إن كنت تبحثين عن طبق مشبع ومحبب للنفس ويمكنه أن يتماشى بشكل رائع مع الدجاج أو السمك، فيمكنك استبدال أرز القرنبيط بطبق الكوسا الرائع الفاتح للشهية.

قشور الكوسا

تتميز بمذاقها الشهي المماثل لمذاق قشور البطاطا، التي يحب البعض تناولها، لكن المميز أكثر بشأن قشور الكوسا هو أنها بديل رائع عن قشور البطاطا لكل من يسعى للحد من حصص الكربوهيدرات والنشويات في أطعمته ووجباته.

رقائق الكوسا المحمصة

وهي بالتأكيد أكثر صحية من رقائق البطاطا (يتم خبزها بدلا من قليها)، ولهذا ينصح بها الخبراء كبديل صحي مميز عن رقائق البطاطا في الوجبات.

فطائر الكوسا

الفطائر يتم حشوها بكوسا وموز مبشورين بدلا من الدقيق والزبدة، وهي من الفطائر الصحية التي يمكنك الاعتماد عليها في وجباتك للحد من الكربوهيدرات.

تاكو الكوسا

وهو خبز تورتيلا يُحَضَّر بالمنزل ويتكون من كوسا، دقيق الأرز ودقيق جوز الهند.

بيتزا الكوسا

شهية المذاق يمكنها أن تحل محل البيتزا التقليدية، وهي خيار صحي مميز يمكن الاعتماد عليه لمن يسعون للمحافظة على صحتهم والحد من الكربوهيدرات.