تغذية

الحساء الجاهز في رمضان.. هل هو آمن صحيا؟

يعتبر الحساء طبقا تقليديا وأساسيا على المائدة الرمضانية، نظرا لما يمتلكه من مذاق لذيذ وفوائد صحية عديدة؛ إذ يؤكد البعض أنه مصدر غني بالفيتامينات، المعادن والمواد المغذية الأخرى التي تعتبر ضرورية للجسم خاصة خلال الشهر الفضيل. وحسب خبراء التغذية فإنه من المفضل عند كسر الصيام، تناول حيلة التمر والبدء بطبق من الحساء الخفيف؛ إذ يساعد بداية على تعويض السوائل المفقودة، ومنع انتفاخ الأمعاء بعد ساعات طويلة من الصيام. كما أن الحساء يزود الجسم بالكمية اللازمة من المعادن، البروتينات والفيتامينات التي فُقدت خلال فترة الصيام؛ ما يحول دون شعور الإنسان بالارهاق. ويساعد الحساء أيضا على منع الإفراط في تناول الطعام عند

يعتبر الحساء طبقا تقليديا وأساسيا على المائدة الرمضانية، نظرا لما يمتلكه من مذاق لذيذ وفوائد صحية عديدة؛ إذ يؤكد البعض أنه مصدر غني بالفيتامينات، المعادن والمواد المغذية الأخرى التي تعتبر ضرورية للجسم خاصة خلال الشهر الفضيل.

وحسب خبراء التغذية فإنه من المفضل عند كسر الصيام، تناول حيلة التمر والبدء بطبق من الحساء الخفيف؛ إذ يساعد بداية على تعويض السوائل المفقودة، ومنع انتفاخ الأمعاء بعد ساعات طويلة من الصيام.

كما أن الحساء يزود الجسم بالكمية اللازمة من المعادن، البروتينات والفيتامينات التي فُقدت خلال فترة الصيام؛ ما يحول دون شعور الإنسان بالارهاق.

ويساعد الحساء أيضا على منع الإفراط في تناول الطعام عند بدء الإفطار، ويفضل أخذ استراحة لمدة 10 دقائق ثم البدء بتناول وجبة الطبق الرئيس.

وهناك أمر لا بد من التنبه له، ألا وهو قدرة الحساء على الحد من مشكلة الإمساك، بخاصة إذا كان الحساء مكونا من الخضار والأطعمة الغنية بالألياف وغيرها من المكونات المفيدة؛ ما يجعله صحيا خلال هذه الفترة؛ إذ يساعد الأمعاء في الحفاظ على سلامتها.

الفيديو أعلاه، تسلط خلاله أخصائية التغذية ماري بيل حرب، الضوء على الحساء الجاهز وفوائده الصحية على الصائم.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً