تغذية

7 بهارات تجعلك أنحف، وأذكى، وأكثر سعادة

تلعب البهارات دورًا رئيسيًا في تعزيز نكهة الأطعمة والوجبات المختلفة، وبالإضافة إلى ذلك، فهي تتمتع بفوائد أخرى على صعيد النحافة، الذكاء ومعدل السعادة. ونستعرض في القائمة التالية 7 بهارات تجعلك أنحف، أذكى، وأكثر سعادة: الحلبة تساعد على كبح الشهية تتميز الحلبة باشتمالها على ألياف، إذ تحتوي كل ملعقة صغيرة على كمية تقدر بـ 1جرام، وثبت من خلال إحدى الدراسات التي أجريت بهذا الصدد أن الأشخاص الذين يأخذون مكملات حلبة في الصباح، يتناولون كمية أقل من الطعام في وجبة الغذاء. القرفة تساعد على تقوية العظام تبين أن القرفة يمكن أن تساعد على تنظيم مستويات السكر بالدم، فضلا عن أنها تشتمل على

تلعب البهارات دورًا رئيسيًا في تعزيز نكهة الأطعمة والوجبات المختلفة، وبالإضافة إلى ذلك، فهي تتمتع بفوائد أخرى على صعيد النحافة، الذكاء ومعدل السعادة.

ونستعرض في القائمة التالية 7 بهارات تجعلك أنحف، أذكى، وأكثر سعادة:

الحلبة تساعد على كبح الشهية

img

تتميز الحلبة باشتمالها على ألياف، إذ تحتوي كل ملعقة صغيرة على كمية تقدر بـ 1جرام، وثبت من خلال إحدى الدراسات التي أجريت بهذا الصدد أن الأشخاص الذين يأخذون مكملات حلبة في الصباح، يتناولون كمية أقل من الطعام في وجبة الغذاء.

القرفة تساعد على تقوية العظام

تبين أن القرفة يمكن أن تساعد على تنظيم مستويات السكر بالدم، فضلا عن أنها تشتمل على منغنيز، ذلك المعدن الذي يساعد في الحفاظ على كثافة العظام، حيث يمكن لملعقة واحدة كبيرة من القرفة أن تقدم ما يحتاجه الجسم في اليوم تقريبا من هذا المعدن. ويمكن إضافتها إلى مشروب القهوة أو وضعها على التفاح ودقيق الشوفان.

الكمون يعزز مستوى الذكاء

img

وجدت دراسة معملية أن خصائص الكمون المضادة للالتهابات قد تحسن الذاكرة وتقلل التوتر. ويمكن مزج الكمون مع الحمص أو وضعه مع بذور اليقطين قبل تحميصها.

القرنفل يساعد على تهدئة البطن

ثبت أن مركب الأوجينول الموجود بنبات القرنفل قد يساعد على تهدئة البطن، ويمكن الاستفادة منه عبر إضافة مقدار صغير إما إلى كوب من عصير التفاح أو كوب شاي.

الزنجبيل يهدئ آلام العضلات

img

يمكن إضافة الزنجبيل لمشروب البروتين شيك الذي يتم تناوله عقب الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية، وبعدها، يمكن ملاحظة الفارق، ويعمل الزنجبيل على تهدئة أي آلام قد تكون بالعضلات، لأنه يحتوي على مركب الجينجيرول الطبيعي الذي يتسم بخصائصه المضادة للالتهابات، التي تبين أنها تهدئ ألم العضلات. كما ثبت أن بمقدور هذا المركب المساعدة في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية.

الكركم يفيد في التغلب على الاكتئاب

أظهرت الدراسات أن مادة الكركمين الموجودة بالكركم، والتي تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، يمكنها أن تساعد على الحد من الشعور بالاكتئاب.

هريسة الفلفل الأحمر تساعد على التنحيف

img

تشتهر تلك الهريسة بخصائصها المرتبطة بتعزيز قدرة الجسم على التمثيل الغذائي، وثبت أن من يضيفونها للطعام، يحصلون على سعرات ودهون أقل في الوجبات التالية.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً