تغذية

جربي 3 سلطات شهية لسفرة رمضان (فيديو)

ينصح أخصائيو وخبراء التغذية الصحية بتناول طبق سلطة الخضروات قبل البدء في تناول وجبة الفطور في شهر رمضان، لتهيئة المعدة والجسم إلى ما سيدخل إليهما من أصناف مختلفة، ثم تناول طبق الشوربة وهو مهم أيضاً في عملية تغذية الجسم بالسوائل بعد ساعات الصيام الطويلة. السلطات بكافة أنواعها مهمة وهي طبق أساسي على مائدة إفطار رمضان، ويفضل وضع الخضروات فيها بكل ألوانها وبدون تقشيرها للحصول على القيم الغذائية التي تحتويها القشرة. يقدم لك "فوشيا" ثلاثة من أشهى أنواع السلطات التي تقدم بجانب الأطباق الرئيسية على سفرة إفطار رمضان: سلطة سيزر الدجاج المكونات  "خس مقطع كبير، صدر دجاج مقطع ومبهر ومشوي مع

ينصح أخصائيو وخبراء التغذية الصحية بتناول طبق سلطة الخضروات قبل البدء في تناول وجبة الفطور في شهر رمضان، لتهيئة المعدة والجسم إلى ما سيدخل إليهما من أصناف مختلفة، ثم تناول طبق الشوربة وهو مهم أيضاً في عملية تغذية الجسم بالسوائل بعد ساعات الصيام الطويلة.

السلطات بكافة أنواعها مهمة وهي طبق أساسي على مائدة إفطار رمضان، ويفضل وضع الخضروات فيها بكل ألوانها وبدون تقشيرها للحصول على القيم الغذائية التي تحتويها القشرة.

يقدم لك "فوشيا" ثلاثة من أشهى أنواع السلطات التي تقدم بجانب الأطباق الرئيسية على سفرة إفطار رمضان:

سلطة سيزر الدجاج

المكونات 

"خس مقطع كبير، صدر دجاج مقطع ومبهر ومشوي مع ربع كوب جبنة بارميزان مبشورة، 3 ملاعق كبيرة مايونيز، 2 ملعقة كبيرة لبن 2 فص ثوم مهروس، خبز محمص، مكعبات زيت زيتون بحسب الرغبة، ملح، عصير، ليمون، رشة فلفل أسود."

ضعي الخس والدجاج والخبز المحمص في وعاء واحد وضعي بقية المكونات في وعاء آخر امزجيهم لتتكون الصلصة من ثم اسكبيها على السلطة وقلبيها جيداً.

سلطة الجمبري

المكونات

"جمبري مسلوق ومقطع صغير مع 2 حبة مقطعة بندورة، 3 ملاعق كبيرة مايونيز، 2 ملعقة كبيرة كاتشب، أوراق الخس و1 ملعقة صغيرة خردل، نصف كوب من عصير الليمون، ملح حسب الرغبة، ذرة حسب الرغبة، رشة فلفل أسود، ملعقة صغيرة صلصة حارة (اختياري)".

ابدئي بتحضير صوص المايونيز مع الكاتشب والملح والفلفل الأسود والخردل والليمون، وضعي باقي المكونات في وعاء كبير من ثم اسكبي عليه "الصوص".

- يمكنك قلي أو شوي الجمبري حسب رغبتك.

سلطة التونة

المكونات

"علبة تونة، 1 حبة بندورة كبيرة مقطعة، 1 حبة فليفلة مقطعة.

1 علبة ذرة صغيرة، 1 باقة بقدونس مفروم، 1 فص ثوم مهروس، نصف بصلة مفرومة.

عصير ليمون، وملح، وفلفل أسود، 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون".

الآن: أفرغي التونة من العلبة في وعاء وأضيفي عليها المكونات الأخرى ثم قلبيها جيداً.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً