تغذية

نصائح تساعدك على الاستيقاظ لتناول وجبة السحور

تختلف مواعيد النوم والطعام في شهر رمضان، بسبب تبدل الروتين اليومي والصيام، وقد لا يستطيع بعض الأشخاص التأقلم مع الوضع الجديد، وهذا ما قد يجعلهم غير قادرين على الاستيقاظ في بعض الأحيان لتناول وجبة السحور. لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض النصائح التي تساعدك على الاستيقاظ لتناول وجبة السحور. الذهاب إلى النوم مبكرا يعد السهر من العادات الشائعة في شهر رمضان، وهذا ما يجعل الاستيقاظ على السحور أمرا في غاية الصعوبة، لذلك إذا كنت ترغبين في تناول وجبة السحور فيجب أن تذهبي إلى النوم مبكرا، حتى يستطيع الجسم الاستراحة بما يكفي، لتتمكني من النهوض إلى السحور. وضع المنبه في مكان

تختلف مواعيد النوم والطعام في شهر رمضان، بسبب تبدل الروتين اليومي والصيام، وقد لا يستطيع بعض الأشخاص التأقلم مع الوضع الجديد، وهذا ما قد يجعلهم غير قادرين على الاستيقاظ في بعض الأحيان لتناول وجبة السحور.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض النصائح التي تساعدك على الاستيقاظ لتناول وجبة السحور.

الذهاب إلى النوم مبكرا

img

يعد السهر من العادات الشائعة في شهر رمضان، وهذا ما يجعل الاستيقاظ على السحور أمرا في غاية الصعوبة، لذلك إذا كنت ترغبين في تناول وجبة السحور فيجب أن تذهبي إلى النوم مبكرا، حتى يستطيع الجسم الاستراحة بما يكفي، لتتمكني من النهوض إلى السحور.

وضع المنبه في مكان بعيد

img

يقوم أغلب الأشخاص بوضع المنبه إلى جانبهم أثناء النوم، وهذا بالطبع يُسهل عملية إغلاقه والعودة إلى النوم، لكن إذا قمت بوضع المنبه في مكان بعيد في أنحاء الغرفة، فستضطرين إلى النهوض لإيقافه، والنهوض من السرير أمر كاف ليُسهل عليك الذهاب إلى المطبخ وتناول وجبة السحور.

تجنبي مشروبات الكافيين

img

يفرط معظم الأشخاص في تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين خلال شهر رمضان، لكن إذا كنت ترغبين في الاستيقاظ لتناول وجبة السحور فيجب عليك عدم شرب الشاي أو القهوة، ومنتجات الكافيين الأخرى، قبل النوم مباشرةً أو في ساعة متأخرة من الليل؛ لأن هذا سيقلل من فرصة النوم مبكرًا، والقدرة على الاستيقاظ.

ممارسة الرياضة بانتظام

img

ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان لها العديد من الفوائد، أهمها أن تساعد على النوم المبكر، كما أن الرياضة تساعد الجسم على التنفس بشكل رائع، وتقليل الوزن، كما تساعد على النوم بشكل أفصل.

ويمكن للأشخاص الذين لا يستطيعون ممارسة الرياضة استبدالها بالمشي السريع قبل الإفطار أو بعده؛ لأن المشي يمنحك دفعة من الطاقة ويسمح لك بنوم أكثر راحة.

عدم الإفراط في تناول الطعام

img

يقوم العديد من الأشخاص بتناول الحلوى بكثرة بعد الإفطار، وهذا قد يؤدي إلى حدوث اضطرابات في المعدة نتيجة صعوبة الهضم، لذا يفضل تناول وجبات متوازنة والتركيز على البروتينات والسوائل.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً