تغذية

نصائح غذائية يجب اعتمادها قبل شهر رمضان المبارك

يعتبر عدد كبير من الأشخاص خلال شهر رمضان المبارك أن الصيام يحسّن صحة المرء، شرط اعتماده بطريقة سليمة واليوم مع اقتراب شهر رمضان الكريم، لا بد من تناول طعام الإفطار والسحور بطريقة صحيّة، وهذا ما يدفع البعض إلى اعتماد نمط خاص تدخل بعض التغييرات في نمط الحياة والحصول على أفضل النتائج هذا الرمضان. لذلك لا بد من اعتماد العديد من النصائح أبرزها: - تناول كوب من الماء وتمرتين، ثم وجبة خفيفة مع الشوربة، إلى حانب السلطة والطبق الرئيسي. وهنا لا بد من الإشارة إلى أن تناول التمر يساعد على تجديد مستويات السكر في الدم، ما يحول دون المعاناة من ألم

يعتبر عدد كبير من الأشخاص خلال شهر رمضان المبارك أن الصيام يحسّن صحة المرء، شرط اعتماده بطريقة سليمة واليوم مع اقتراب شهر رمضان الكريم، لا بد من تناول طعام الإفطار والسحور بطريقة صحيّة، وهذا ما يدفع البعض إلى اعتماد نمط خاص تدخل بعض التغييرات في نمط الحياة والحصول على أفضل النتائج هذا الرمضان.

لذلك لا بد من اعتماد العديد من النصائح أبرزها:

- تناول كوب من الماء وتمرتين، ثم وجبة خفيفة مع الشوربة، إلى حانب السلطة والطبق الرئيسي. وهنا لا بد من الإشارة إلى أن تناول التمر يساعد على تجديد مستويات السكر في الدم، ما يحول دون المعاناة من ألم في الرأس.

-بدء وجبة الفطور مع شوربة دافئة لإراحة الأمعاء بعد يوم طويل من الصيام، وهذا ما يساعد الجسم على اكتساب السوائل ومساعدة الجهاز الهضمي لتحمّل هذه الوجبات.

-تحضير الشوربة الصحية البعيدة عن الدهنيات والسعرات الحرارية المرتفعة.

- من المستحسن أن يحتوي الطبق الرئيسي خلال الإفطار على غذاء متوازن من الكربوهيدرات مثل الأرز والمعكرونة والبطاطس أو البرغل، وكذلك البروتين مثل اللحم البقري والدجاج أو السمك، بالإضافة إلى الخضراوات المطبوخة.

- شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء على مراحل عدة منعا من الشعور بالانتفاخ.

- تجنب الأطعمة الحارة جداً أو المالحة واستهلاك المزيد من الفواكه والخضار المنعشة.

-الحرص على تناول وجبة إفطار صحيّة والمقبلات والحلويات باعتدال.

-تجنّب الإكثار من المشروبات المحلاّة.

-تناول الحلويات مباشرة بعد الإفطار سوف يزيد من حجم المعدة ويسبب تأخير في عملية الهضم، ومن المستحسن تناول الحلويات باعتدال بعد 2-3 ساعات من الإفطار.

- من المفضل أن تحتوي وجبة السحور على عناصر تساعد على امتصاص الكربوهيدرات ببطء مثل الخبز، الحبوب الكاملة، والأرز لأنها يمكن أن تساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم.

الفيديو أعلاه، تعرض خلاله أخصائية التغذية ماري بيل حرب بعض النصائح التي يمكن اعتمادها قبل بدء شهر رمضان المبارك، ما يساعد الجسم على الاستعداد لفترات الصيام الطويلة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً