وصفات اختصاص لتخزين الطعام طازجا لف...

تغذية

وصفات اختصاص لتخزين الطعام طازجا لفترة أطول

في الأوقات الصعبة مثل التي نمر بها، لا مجال لإهدار الطعام. فلم يعد بالإمكان المخاطرة بمغادرة المنزل كل يوم لشراء المنتجات الطازجة. ذلك يوجب علينا أن نتعلم تخزين الأطعمة بشكل صحيح لتقليل هدر الطعام وتوفير المال في النهاية. إليك نصائح بسيطة لتخزين الطعام، يقول خبراء "باباميل" إن بعضها يخفى حتى على أصحاب الاختصاص والتجربة. تجنبي غسل الخضار والفاكهة من الأفضل غسل الفاكهة والخضروات مباشرة، قبل استخدامها أو تناولها. إذا كنت مضطرة لغسل شيء ما قبل وضعه في الثلاجة، فيجب تجفيفه تماما قبل وضعه فيها. الأعشاب يمكن حفظ إكليل الجبل والزعتر في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين، بعد لفها بمنشفة ورقية

في الأوقات الصعبة مثل التي نمر بها، لا مجال لإهدار الطعام. فلم يعد بالإمكان المخاطرة بمغادرة المنزل كل يوم لشراء المنتجات الطازجة. ذلك يوجب علينا أن نتعلم تخزين الأطعمة بشكل صحيح لتقليل هدر الطعام وتوفير المال في النهاية.

إليك نصائح بسيطة لتخزين الطعام، يقول خبراء "باباميل" إن بعضها يخفى حتى على أصحاب الاختصاص والتجربة.

تجنبي غسل الخضار والفاكهة

img

من الأفضل غسل الفاكهة والخضروات مباشرة، قبل استخدامها أو تناولها. إذا كنت مضطرة لغسل شيء ما قبل وضعه في الثلاجة، فيجب تجفيفه تماما قبل وضعه فيها.

الأعشاب

img

يمكن حفظ إكليل الجبل والزعتر في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين، بعد لفها بمنشفة ورقية لمنع الرطوبة. بالنسبة للبقدونس والكزبرة ضعيها في كوب مملوء بالماء مثل الأزهار وقومي بتغطيتها بغلاف بلاستيكي. يجب عدم غسل الأعشاب قبل تخزينها.

تجميد اللحوم والأسماك والدواجن

يمكن الاحتفاظ بالدواجن والأسماك في الفريزر لمدة تصل إلى 9 أشهر، إذا تم شراؤها طازجة، ويمكن حفظ اللحوم لمدة تصل إلى سنة. قومي بلف اللحم أو السمك بعدة طبقات من أكياس البلاستيك. لتذويب اللحوم أو الأسماك، انقليها للثلاجة طوال الليل، ثم أخرجيها في الصباح.

عصير الليمون

img

للحفاظ على نصف التفاحة والأفوكادو من التحول للون البني، عليك دهنه بعصير الليمون قبل وضعه في الثلاجة. عصير الليمون يمنع الأكسدة.

الجبن

قومي بتخزين الجبن في ورق خاص، أو استخدام ورق البرشمان أو ورق الشمع. وتأكدي من عدم تخزين الفاكهة والخضروات بالقرب من أنواع الجبن اللاذعة، حتى لا يتغير طعمه.

الزنجبيل

img

ضعي الزنجبيل الطازج دون غسل أو تقشير في كيس، وتأكدي من إخراج الهواء بالكامل من الكيس قبل إغلاقه.

الخبز

احتفظي بالخبز في صندوق الخبز أو لفيه بقطعة قماش واتركيه خارجًا. يمكنك -فقط- وضع الخبز العربي أو البيتا في الفريزر، لكن انتبهي لعدم إعادة الرغيف إلى الفريزر، بعد إخراجه منه وتسخينه.

الفطر

img

تأكدي من أن الفطر جاف بالتربيت عليه بمنشفة ورقية أو منشفة مطبخ، ثم ضعيه في كيس ورقي في الثلاجة.

أنواع التوت والفراولة

يجب غسلها مباشرة قبل الاستخدام، وذلك بنقعها في وعاء من الماء ونقلها بحذر إلى مصفاة. إياك وغسلها تحت الصنبور، حيث يمكن لتيار الماء المتدفق سحق التوت.

الأفوكادو

احتفظي به خارج الثلاجة، حتى يصبح طريًا قليلًا ثم ضعيه في الثلاجة، إذا كان لديك نصف حبة أفوكادو متبقية، فتأكدي من تخزين النصف مع وجود البذرة فيها، لأنها ستحميها من التلف. تخزين أنصاف الأفوكادو في حافظة طعام، يضمن نضارتها لفترة أطول.

تخزين الفاكهة والخضروات

img

يمكن تخزين معظم الفاكهة والخضروات بأمان جنبًا إلى جنب، لكن بعض الأطعمة التي يمكن أن تفسد بسرعة أكبر إذا تم حفظها معًا. التفاح والأفوكادو والبطيخ والمانجو والخس والخوخ والطماطم الناضجة يجب تخزينها بشكل منفصل. أما الحمضيات والبطاطس والجزر والبروكلي فيمكن تخزينها بجانب بعضها.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً