أفضل 5 أنواع من الطحين الخالي من ال...

تغذية

أفضل 5 أنواع من الطحين الخالي من الغلوتين

يعد الطحين من العناصر الأساسية التي تعتمد عليها أي ربة منزل في تحضير الحلويات، المخبوزات، الطواجن والمعكرونة. وربما نعلم أن هناك بعض أنواع الطحين أكثر إفادة للصحة من غيرها، لأن تلك الأنواع تكون مكررة ومحتفظة بمعظم الألياف والمواد المغذية من القمح. وبناءً على ذلك، فقد بدأت تتزايد أعداد الأشخاص المهتمين باستبدال الطحين الأبيض بأنواع أخرى مفيدة أكثر للخبز والطهي، ونستعرض فيما يلي قائمة بأفضل 5 أنواع من الطحين الخالي من الغلوتين: طحين جوز الهند وهو عبارة عن طحين خال من الحبوب والغلوتين ويُصنع عن طريق طحن لحم جوز الهند المجفف وتحويله إلى مسحوق ناعم. وهو مصدر غني بالدهون، الألياف، البروتين

يعد الطحين من العناصر الأساسية التي تعتمد عليها أي ربة منزل في تحضير الحلويات، المخبوزات، الطواجن والمعكرونة. وربما نعلم أن هناك بعض أنواع الطحين أكثر إفادة للصحة من غيرها، لأن تلك الأنواع تكون مكررة ومحتفظة بمعظم الألياف والمواد المغذية من القمح.

وبناءً على ذلك، فقد بدأت تتزايد أعداد الأشخاص المهتمين باستبدال الطحين الأبيض بأنواع أخرى مفيدة أكثر للخبز والطهي، ونستعرض فيما يلي قائمة بأفضل 5 أنواع من الطحين الخالي من الغلوتين:

طحين جوز الهند

img

وهو عبارة عن طحين خال من الحبوب والغلوتين ويُصنع عن طريق طحن لحم جوز الهند المجفف وتحويله إلى مسحوق ناعم. وهو مصدر غني بالدهون، الألياف، البروتين ومضادات الأكسدة، وتعمل نكهته الحلوة المعتدلة بشكل أفضل مع المخبوزات، البسكويت والكعك.

طحين اللوز

وهو الذي يتم تحضيره عن طريق طحن اللوز المقشر وتحويله إلى مسحوق ناعم. ونظرا لأنه لا يحتوي على حبوب، فهو خالٍ من الغلوتين بشكل طبيعي. وهو مصدر غني بالمغنيسيوم، أحماض أوميغا-3 غير المشبعة، البروتين النباتي وفيتامين E، الذي يعتبر من مضادات الأكسدة القوية. ومن الضروري تذكر أن اللوز شأنه شأن باقي المكسرات والبذور يعد من المصادر الغنية بالسعرات الحرارية. وتتماشى نكهة هذا الطحين مع مجموعة واسعة من المخبوزات والأطباق المالحة.

طحين الكينوا

وهو الطحين الذي يتم تحضيره عن طريق طحن الكينوا وتحويلها إلى مسحوق ناعم. وهو عبارة عن طحين قائم على الحبوب وخالٍ من الغلوتين وغني بالبروتين، الحديد، الألياف والدهون غير المشبعة. ويعطي هذا الطحين ملمسا رقيقا للمخبوزات، وكذلك قشور البيتزا والفطائر، بالإضافة إلى أنه يعمل كمكثف بالنسبة للحساء والصلصات.

طحين الحنطة السوداء

يتم تحضير هذا الطحين من الحنطة السوداء المطحونة، وهو نبات معروف ببذوره الشبيهة بالحبوب. وبالرغم من اسمها، فإنه لا توجد أي علاقة تربط الحنطة السوداء بالقمح وبالتالي فهي خالية من الغلوتين. ويتميز هذا الطحين بنكهة ترابية ويستخدم في صناعة نودلز السوبا اليابانية التقليدية، وهو مصدر رائع للألياف، البروتين والمغذيات الدقيقة مثل المنغنيز، المغنيسيوم، النحاس، الحديد والفوسفور، وهو اضافة مميزة عند استخدامه مع المخبوزات وطبقات تزيين كسرات الخبز.

طحين القمح الكامل

يُستخدم هذا الطحين في تصنيع معظم المخبوزات التي تباع في المخابز ومحلات السوبر ماركت، وهو مصدر غني بالبروتين، الألياف والعديد من المعادن مقارنة بالطحين الأبيض المكرر. والرائع في هذا الطحين أنه متعدد الاستخدامات ويمكن الاستعانة به في تحضير العديد من أنواع المخبوزات والعجائن.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً