تغذية

طرق تساعدك على تخزين الكوكيز لأطول فترة ممكنة

تقوم العديد من السيدات بتحضير الكوكيز بكثرة خلال هذه الفترة، وذلك بمناسبة الاعياد وحفلات رأس السنة، وتحتار منهن بطريقة تخزينه الصحيحة، وذلك للحفاظ عليهم وبقائه لأطول فترة ممكنة. وبشكلٍ عام، فإن الكوكيز يبقى طازجا لمدة ثلاثة أيام في درجة الغرفة، أما إذا تم حفظه بشكل صحيح قد يبقى لمدة تصل إلى ستة أشهر، لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الطرق والنصائح التي ستساعدك على ذلك. لا تخزني الكوكيز وهو ساخن إذا كنتِ تخططين لتخزين الكوكيز عليكِ تركه لفترة من الوقت حتى يبرد تماماً، وذلك قبل أن تضعيه في حافظات التخزين، فحفظ الكوكيز وهو ساخن يؤدي إلى تكاثف البخار، وبالتالي تلفه.

تقوم العديد من السيدات بتحضير الكوكيز بكثرة خلال هذه الفترة، وذلك بمناسبة الاعياد وحفلات رأس السنة، وتحتار منهن بطريقة تخزينه الصحيحة، وذلك للحفاظ عليهم وبقائه لأطول فترة ممكنة.

وبشكلٍ عام، فإن الكوكيز يبقى طازجا لمدة ثلاثة أيام في درجة الغرفة، أما إذا تم حفظه بشكل صحيح قد يبقى لمدة تصل إلى ستة أشهر، لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الطرق والنصائح التي ستساعدك على ذلك.

لا تخزني الكوكيز وهو ساخن

إذا كنتِ تخططين لتخزين الكوكيز عليكِ تركه لفترة من الوقت حتى يبرد تماماً، وذلك قبل أن تضعيه في حافظات التخزين، فحفظ الكوكيز وهو ساخن يؤدي إلى تكاثف البخار، وبالتالي تلفه.

فصل الكوكيز بحسب نوعها قبل تخزينه

img

إذا كنت تقومي بتخزين عدة أنواع من الكوكيز، فعليكِ وضع كل نوع بحافظة تخزين منفصلة، وذلك لأن حفظ جميع الأنواع مع بعضها قد يؤدي إلى امتزاج النكهات، فمثلاً سوف يختلط طعم الشوكلاته مع طعم الزنجبيل.

استخدام عبوات محكمة الإغلاق

لا يمكنكِ تخزين الكوكيز في عبوات ذات أغطية غير ملائمة لها؛  يجب عليكِ اختيار عبوات أو حافظات ذات غطاء محكم، وذلك للحفاظ على ملمس الكوكيز وطعمه.

استخدام ورق الزبدة للفصل بين الطبقات

img

إن من أسوأ الأمور التي يمكن أن تحدث هي أن تلتصق حبات الكوكيز ببعضها، لذلك يجب عليكِ استخدام ورق الزبدة أو ورق البرشمان للفصل بين الطبقات أثناء تخزينها، فقط عند الانتهاء من كل طبقة ضعي ورق الزبدة، ومن ثم الطبقة الثانية، وهكذا.

ضعي الحافظات في مكان بارد وجاف

يجب تخزين الحافظات أو العبوات التي تحتوي على الكوكيز في أماكن باردة وجافة، وذلك لأن الأماكن الرطبة تسرع في تلفهم، وقد يبقى الكوكيز طازجاً إذا تم حفظه بشكل صحيح من بضعة أيام إلى بضعة أسابيع.

وتذكري أن جميع الطرق والنصائح السابقة ستساعدك على حفظ الكوكيز لأطول فترة ممكنة، كما يمكنكِ أيضاً تجميد الكوكيز عن طريق وضعه في حافظات محكمة الإغلاق ووضعها في الفريزر، وقبل تقديمه فقط اخرجي الحافظة وضعي الكوكيز على ورق الزبدة واتركيه بدرجة حرارة الغرفة ليصبح طرياً، وجاهزاً لتقديم.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً