4 عادات سيئة للأكل تسبب زيادة في ال...

تغذية

4 عادات سيئة للأكل تسبب زيادة في الوزن

تلجأ بعض النساء إلى العديد من الأنظمة الغذائية لإنقاص أوزنهن إلا أنهن يفشلن بذلك، وقد يكون السبب الرئيسي هو اتباع بعض عادات الأكل السيئة. لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض العادات السيئة التي قد تقومين بها دون معرفة، إلا أنها تتسبب بزيادة الوزن. تضعين الأطعمة ذات السعرات الحرارية أمامك تقوم العديد من النساء بوضع الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة على طاولة المطبخ، وبتخزين الأطعمة الخالية من السعرات الحرارية، وتعد هذه الطريقة من أسوأ العادات التي قد تتبعينها، لأن وضع الأطعمة أمامك سيشجعك على تناولها. لذلك قومي دائماً بوضع الأطعمة الخالية من السعرات الحرارية أمامك، أما الأطعمة التي تحتوي

تلجأ بعض النساء إلى العديد من الأنظمة الغذائية لإنقاص أوزنهن إلا أنهن يفشلن بذلك، وقد يكون السبب الرئيسي هو اتباع بعض عادات الأكل السيئة.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض العادات السيئة التي قد تقومين بها دون معرفة، إلا أنها تتسبب بزيادة الوزن.

تضعين الأطعمة ذات السعرات الحرارية أمامك

تقوم العديد من النساء بوضع الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة على طاولة المطبخ، وبتخزين الأطعمة الخالية من السعرات الحرارية، وتعد هذه الطريقة من أسوأ العادات التي قد تتبعينها، لأن وضع الأطعمة أمامك سيشجعك على تناولها.

لذلك قومي دائماً بوضع الأطعمة الخالية من السعرات الحرارية أمامك، أما الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية ضعيها في خزائن مرتفعة، كذلك استبدلي طبق الشيبس بطبق من الفاكهة.

تتجاهلين السعرات الحرارية خلال إعداد الطعام

تعتفد بعض النساء أن الطعام المعد بالمنزل هو طعام صحي ويساعد على فقدان الوزن، وهذا يجعلهن لا يركزن على المكونات الصحية، والسعرات الحرارية.

فهل تساءلت إحداكن يومًا عن عدد السعرات الحرارية التي تحتويها المكونات التي يُعد منها طبقها، بالتأكيد لا، لذلك بعد فترة قصيرة قد تشعرين بالإحباط بسبب عدم نزول وزنك، وتتوقفين عن إعداد الطعام في المنزل.

لذلك خلال اتباع إعداد الطعام في المنزل عليك التركيز على السعرات الحرارية الموجود بالمكونات، حتى تستطيعي اتباع الحمية الصحية بطريقة صحيحة.

عدم تناول الطعام أثناء الطهي

تقوم العديد من السيدات بتناول القليل من الطعام عند إعداده، لذلك قومي دائماً بوضع وعاء من الماء بجانبك أثناء الطهي، وبعد استخدام الملعقة ضعيها في الماء بدلًا من تذوقها، لأن تذوق عدد من الملاعق أثناء الطهي قد يعطيك سعرات حرارية يمكنكِ تجنبها.

تناول الطعام بعد الشبع

قد تعتاد بعض النساء على إنهاء طبقها كاملا، إلا أن ذلك من العادات السيئة والتي تزيد الوزن، والصحيح أن يتوقف الشخص عن تناول الطعام بمجرد شعوره بالشبع.

ومن أفضل الطرق لتجنب الإفراط في تناول الطعام، هي عدم تناول الطعام بسرعة، لأن ذلك سيجعلك تشعرين بإحساس الشبع أسرع.

 


 

قد يعجبك ايضاً