وصفات لنقرشات صحية لا تحتاج أكثر من 3 مكونات
صحة ورشاقة تغذية
10 أغسطس 2020 15:34

وصفات لنقرشات صحية لا تحتاج أكثر من 3 مكونات

avatar مرح نوري

تبحث العديد من السيدات عن وجبات صحية وخفيفة لتناولها بين الوجبات الأساسية، أو لوضعها على مائدة الطعام، إلا أن اليوم أصبح العثور على وجبة خفيفة يعد أمراً صعباً، وذلك لأن الوصفات الصحية المنزلية تحتاج عادةً إلى عدد كبير من المتطلبات والتي تكون في بعض الأحيان أيضاً باهظة الثمن.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض النقرشات الصحية والتي لا تحتاج لأكثر من 3 مكونات لصنعها.

الطماطم مع البيستو والبارميزان

تعد هذه الوصفة لذيذة وسهلة ومكوناتها موجودة في جميع المنازل، فهي تتكون من طماطم وبيستو وجبنة بارميزان، فقط قومي بتقطيع الطماطم إلى شرائح ووضعها في صينية، ثم وزعي فوقها القليل من البيستو، وبعدها ضعي عليها جبن بارميزان المبشور، وضعيها بالفرن حتى يذوب الجبن.

رقائق البطاطا الحلوة بالملح والخل

تعد البطاطا بكافة أنواعها من الأطعمة المفضلة لدى الصغار والكبار، وهذه الوصفة مكونة بشكل رئيسي من البطاطا الحلوة، فقط قومي بتنظيف البطاطا جيداً، وقطعيها إلى شرائح رقيقة، ثم رشي عليها الملح والخل، وتوضع في الفرن إلى أن تصبح محمصة.

تمر محشي باللوز المدخن وجبنة الماعز

تعد هذه الوصفة من المقرمشات الشهية التي تجمع بين المذاق المالح والحلو، كما أنها سهلة وسريعة فهي تتكون فقط من التمر واللوز المدخن وجبنة الماعز، قومي بفتح حبة التمر بالسكين والتخلص من النواة والقمع، ثم نخلط الجوز المدخن مع جبنة الماعز، ونضعهم بداخل حبة التمر.

كليمنتين مغمسة بالشوكولا مع ملح البحر

قد يرفض العديد من الأطفال تناول فاكهة الكلمنتين لوحدها، لذا فهذه الوصفة مفيدة لهم، فقط قومي بتقشير حبة الكلمنتينة، وتغميس القطع في الشوكولاتة الداكنة ثم وضع القليل من الملح عليها، ووضعها بثلاجة، ثم تناولها.

الكمثرى المقرمشة بالقرفة

تعد هذه الوصفة من الوصفات السهلة والسريعة، فهي من المقرمشات التي يمكنكِ تناولها في أي وقت، فقط تحتاجين إلى فاكهة الكمثرى، والقرفة، والسكر، قومي بتقطيع الكمثرى إلى دوائر رفيعة، ثم ضعيهم في الصينية ورشّي عليهم السكر والقرفة، وأدخليهم الفرن حتى تنضج القطع تماماً، ويمكنكِ استبدال فاكهة الكمثرى بالتفاح.