مشروبات تمنحك نشاطا وطاقة بشكل فعال...

تغذية

مشروبات تمنحك نشاطا وطاقة بشكل فعال وسريع (فيديو)

أكد خبراء التغذية أن هناك قائمة بالمشروبات التي تساعد على منح النشاط والحيوية والطاقة اللازمة للجسم بشكل فعال وسريع، لاسيما وأن الإنسان قد يشعر بالخمول وعدم القدرة على الحركة، والتي تكون مؤشرا لانخفاض طاقة الجسم، ما يعني أنه بحاجة إلى العناصر الغذائية الضرورية. وهذه قائمة بمشروبات تمنح الطاقة والنشاط والحيوية للجسم. الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية والتي تساعد على تقليل مشاعر الخمول والكسل خصوصا لدى الأشخاص الذين لا يستطيعون تناول القهوة لأسباب مرضية أو لعدم رغبتهم بتناولها، فضلا عن أنه يمد الجسم بمقدار جيد من الكافيين الذي يمنح الجسم الطاقة والنشاط ليوم كامل تقريبا. عصير البرتقال يعزز عصير

أكد خبراء التغذية أن هناك قائمة بالمشروبات التي تساعد على منح النشاط والحيوية والطاقة اللازمة للجسم بشكل فعال وسريع، لاسيما وأن الإنسان قد يشعر بالخمول وعدم القدرة على الحركة، والتي تكون مؤشرا لانخفاض طاقة الجسم، ما يعني أنه بحاجة إلى العناصر الغذائية الضرورية.

وهذه قائمة بمشروبات تمنح الطاقة والنشاط والحيوية للجسم.

الشاي الأخضر

يحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية والتي تساعد على تقليل مشاعر الخمول والكسل خصوصا لدى الأشخاص الذين لا يستطيعون تناول القهوة لأسباب مرضية أو لعدم رغبتهم بتناولها، فضلا عن أنه يمد الجسم بمقدار جيد من الكافيين الذي يمنح الجسم الطاقة والنشاط ليوم كامل تقريبا.

عصير البرتقال

يعزز عصير البرتقال المناعة كونه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين "سي" الشهير كمضاد أكسدة؛ إذ يعمل هذا الفيتامين على تقليل "الإجهاد التأكسدي" فيقلل الشعور بالتعب والإرهاق لدى الإنسان.

عصير الموز

يمنح الجسم دفعة سريعة من السكر الطبيعي والألياف التي تساهم في إبطاء عمليات هضم السكر؛ ما يمنح شعورا باليقظة قد يستمر لساعات. ويحتوي الموز أيضا على كمية كبيرة من المغذيات التي تجعل الإنسان يشعر بالامتلاء من دون وجود أي شعور بالثقل في المعدة.

عصير الفراولة

كشفت الدراسات والأبحاث المنشورة أن الفراولة من المصادر الجيدة لمجموعة كبيرة من المغذيات والفيتامينات. ويحتوي عصير الفراولة على المعادن وفيتامين "ج" والفولات والفينولات، وهي من أفضل مضادات الأكسدة التي تمنح الجسم الحيوية وتساعده على توليد الطاقة.

كما يمد عصير الفراولة الجسم بالطاقة اللازمة له، لكن دون إضافة السكر لتجنب أضراره الجانبية التي يمكن أن يسببها السكر العادي.

القهوة

من أشهر المشروبات المعززة للطاقة؛ إذ يسبب الكافيين الموجود فيها شعورا بيقظة الدماغ والجسد، بالإضافة لاحتوائها على مضادات الأكسدة الضرورية "بوليفينول"، والتي تقلل من "الإجهاد التأكسدي" داخل خلايا الجسم، وتساعده على أداء وظائفه الأساسية بشكل سريع، مع التأكيد على الاعتدال في شرب القهوة.

 


 

قد يعجبك ايضاً