تغذية

أسباب ستجعلك تضعين البيض في قائمة طعامك اليومي

يعد البيض واحدا من الأغذية المفيدة جدا للصحة؛ إذ يحتوي على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمغذيات المفيدة والمعادن؛ ما يجعله جزءا أساسيا من النظام الغذائي الصحي اليومي، كما يمكنكِ تحضيره بطرق عديدة ومتنوعة تجعله يصلح لجميع الوجبات اليومية. لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الأسباب التي ستجعلك تضعين البيض على قائمة طعامك اليومي عند معرفتها. يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية تحتوي البيضة الواحدة على مجموعة مذهلة من العناصر الغذائية كالفيتامينات، والمعادن، والبروتين عالي الجودة والدهون الجيدة وعناصر غذائية أخرى مفيدة مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والزنك والمنغنيز وفيتامين E. كما تحتوي البيضة الواحدة على 77 سعرة حرارية، و6

يعد البيض واحدا من الأغذية المفيدة جدا للصحة؛ إذ يحتوي على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمغذيات المفيدة والمعادن؛ ما يجعله جزءا أساسيا من النظام الغذائي الصحي اليومي، كما يمكنكِ تحضيره بطرق عديدة ومتنوعة تجعله يصلح لجميع الوجبات اليومية.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الأسباب التي ستجعلك تضعين البيض على قائمة طعامك اليومي عند معرفتها.

يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية

تحتوي البيضة الواحدة على مجموعة مذهلة من العناصر الغذائية كالفيتامينات، والمعادن، والبروتين عالي الجودة والدهون الجيدة وعناصر غذائية أخرى مفيدة مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والزنك والمنغنيز وفيتامين E.

كما تحتوي البيضة الواحدة على 77 سعرة حرارية، و6 غرامات من البروتين عالي الجودة، و5 غرامات من الدهون وكميات ضئيلة من الكربوهيدرات، لذلك فهو مفيد جدا بسبب احتوائه على كمية كبيرة من العناصر الغذائية مقارنة بالسعرات الحرارية.

img

يحسن الكوليسترول ولا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب

يحذر البعض من تناول البيض بسبب احتواء البيضة الواحدة على 212 مجم من الكوليسترول، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالأطعمة الأخرى، إلا أن الكوليسترول الموجود في البيض له تأثير ضئيل على مستويات الكوليسترول في الدم.

فقد أثبتت الدراسات أن البيض يرفع الكوليسترول الجيد، ويقلل الكوليسترول الضار، ولا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

يحتوي على عنصر الكولين المفيد للدماغ

يعد عنصر الكولين من العناصر غير المعروفة إلا أنه مهم جدا وأساسي لصحة الإنسان، وضروري للعديد من العمليات في الجسم، وهو أيضًا أحد مكونات أغشية الخلايا.

لذلك يجب تناول البيض للحصول عليه، خاصة وأن العديد من الأشخاص لا يهتمون بهذا العنصر ولا يحصلون عليه.

يحتوي على بروتينات عالية الجودة

تعد البروتينات هي اللبنة الأساسية للجسم وتخدم الأغراض الهيكلية والوظيفية، وتتكون من أحماض أمينية لا يمكن للجسم إنتاج العديد منها، ويجب الحصول عليها من النظام الغذائي.

ويعد البيض من بين أفضل مصادر البروتين في النظام الغذائي، وكذلك يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية في النسب الصحيحة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً