أطعمة تساعد على الحد من مشكلة التعر...

تغذية

أطعمة تساعد على الحد من مشكلة التعرق المفرط

تعد مشكلة التعرق الزائد من المشاكل التي تسبب الإزعاج والإحراج في الوقت نفسه، خاصةً في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة. لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الأطعمة الفعالة في محاربة التعرق المفرط. الماء يعمل الماء على خفض درجة الحرارة الداخلية للجسم، كما يساعد على التقليل من التعرق المفرط، لأنه سريع الهضم ولا يضطر الجسم إلى التعرق ليهضمه. الفواكه والخضروات تعد الفواكه الخضروات من أفضل الأطعمة التي تحارب مشكلة التعرق المفرط، وذلك نظرًا لاحتوائها على كمية كبيرة من الماء، بالإضافة إلى عناصر غذائية اخرى. لذلك قومي بدمج بعض هذه الأطعمة في نظامك الغذائي مثل القرنبيط، البروكلي، الباذنجان، الفلفل، السبانخ كما

تعد مشكلة التعرق الزائد من المشاكل التي تسبب الإزعاج والإحراج في الوقت نفسه، خاصةً في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الأطعمة الفعالة في محاربة التعرق المفرط.

الماء

يعمل الماء على خفض درجة الحرارة الداخلية للجسم، كما يساعد على التقليل من التعرق المفرط، لأنه سريع الهضم ولا يضطر الجسم إلى التعرق ليهضمه.

الفواكه والخضروات

تعد الفواكه الخضروات من أفضل الأطعمة التي تحارب مشكلة التعرق المفرط، وذلك نظرًا لاحتوائها على كمية كبيرة من الماء، بالإضافة إلى عناصر غذائية اخرى.

لذلك قومي بدمج بعض هذه الأطعمة في نظامك الغذائي مثل القرنبيط، البروكلي، الباذنجان، الفلفل، السبانخ كما ويعد البطيخ والعنب من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الماء ومن الألياف، كما أنها سهلة الهضم ولا تسبب أية مشكلات هضمية.

الألبان والأجبان

إن الأطعمة الغنية بالكالسيوم تساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم وبالتالي تمنع التعرق، لذلك قومي بإضافة الألبان والأجبان أو الحليب أو الزبادي إلى نظامك الغذائي لتحمي نفسكِ من التعرق الزائد.

زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على محاربة الأيض وعلى الهضم، مما يمنع ارتفاع درجة حرارة الجسم، وبالتالي يمنع التعرق.

الشوفان

يعد الشوفان من الأطعمة الغنية بالألياف ولا تحتوي إلا على القليل من الدهون، كما أن الجسم يهضمه بسرعة كبيرة، وبذلك لا يضطر الجسم الى التعرق كي يهضمه.

اللوز

يعد اللوز مصدرا غنيا للمغنيسيوم، كما ويعمل على تحسين عملية الهضم وتعزيز جهاز المناعة، ولا يتسبب بأي مشاكل هضمية، ويحد من التعرق بشكل كبير.

البطاطا الحلوة

إن البطاطا الحلوة مليئة بالفيتامينات الأساسية التي تعمل على تهدئة الأعصاب ومكافحة الإجهاد وخفض ضغط الدم، كما تساعد على الحد من التعرق المفرط بشكل كبير.

الموز

يحتوي الموز على عنصر البوتاسيوم، الذي يساعد على ترطيب الجسم، كما يحتوي على المغنيسيوم وفيتامين B6 والمغذيات الأخرى، تعزز الشعور بالسعادة والهدوء، وتساعد على الهضم، وتقلل من التعرق.


 

قد يعجبك ايضاً