تغذية

ما هي بدائل السكر البني؟

تستخدم العديد من السيدات السكر البني، وذلك بسبب فوائده في مجال الصحة مقارنة بالسكر الأبيض، كما يتميز بلونه البني ونكهته المميزة التي يضيفها إلى الطعام والمخبوزات والحلويات. وسنستعرض في السطور القادمة بعض البدائل التي يمكنكِ الاستعانة بها في حال نفاد السكر البني الفاتح أو الغامق لديكِ. السكر الأبيض والدبس إن أقرب بديل للسكر البني هو مزيج السكر الأبيض والدبس، لأن هذا بالفعل هي المكونات الاصلية للسكر البني، فقط قومي بوضع 200 غرام من السكر الأبيض مع ملعقة كبيرة من الدبس في كأس، وإذا أردتِ الحصول على سكر بني غامق، قومي بإضافة ملعقة أخرى من الدبس. السكر الأبيض وشراب القيقب يمكنكِ

تستخدم العديد من السيدات السكر البني، وذلك بسبب فوائده في مجال الصحة مقارنة بالسكر الأبيض، كما يتميز بلونه البني ونكهته المميزة التي يضيفها إلى الطعام والمخبوزات والحلويات.

وسنستعرض في السطور القادمة بعض البدائل التي يمكنكِ الاستعانة بها في حال نفاد السكر البني الفاتح أو الغامق لديكِ.

السكر الأبيض والدبس

إن أقرب بديل للسكر البني هو مزيج السكر الأبيض والدبس، لأن هذا بالفعل هي المكونات الاصلية للسكر البني، فقط قومي بوضع 200 غرام من السكر الأبيض مع ملعقة كبيرة من الدبس في كأس، وإذا أردتِ الحصول على سكر بني غامق، قومي بإضافة ملعقة أخرى من الدبس.

السكر الأبيض وشراب القيقب

يمكنكِ استبدال السكر البني في حال عدم توفره بالقيقب، الذي سيعطيك نفس الطعم ولن يؤثر على وصفتك، فقط امزجي 1 كوب من السكر الأبيض مع ملعقة كبيرة من شراب القيقب، وستحصلين على كوب من السكر البني .

السكر الأبيض الخام

يحتوي السكر الخام على معادن طبيعية مفيدة مثلا الفسفور، الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم والبوتاسيوم، ويمتاز بدرجة حموضة أكثر من السكر البني، لذلك يمكن وضعه كبديل عن السكر البني في الحلويات أو الوصفات التي تعتمد في مكوناتها على مسحوق الخبز.

في حال كنتِ بحاجة إلى استخدام السكر الخام مع العجين، عليكِ إذابة السكر بكمية قليلة من الماء الدافىء أو الزبدة أو الزيت قبل إضافتها إلى الخليط.

سكر جوز الهند

يعد سكر جوز الهند بديلا جيدا للسكر البني ويشتهر بغناه بالمعادن والفيتامينات والألياف، ويتميّز بلونه البني وطعمه الحلو، ويتم استخراجه من رحيق أزهار جوز الهند.

العسل

يمكنك وضع العسل كبديل للسكر البني عند صنع المخبوزات مثل الكيك، فقط استخدمي ¾ كوب من العسل لكل 1 كوب من السكر البني، أما إذا كان هناك سائل آخر في الوصفة فقومي بتقليل 3 أو 4 ملاعق كبيرة من العسل، أو ضيفي ملعقة كبيرة من الدقيق لكل نصف كوب من العسل.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً