تغذية

الخيار كنز من الفوائد والاستخدامات.. بعضها سيدهشك

هل سمعتِ من قبل أن الخيار يفيد في علاج الصداع قبل النوم وتخفيف الإرهاق أثناء النهار وتخفيض السيلوليت في الجسم وإلغاء رائحة الفم الكريهة؟. ليس غريبا أن الكثيرين لا يعرفون ذلك، مكتفين بالشائع حول أن الخيار كمكون أساسي للسلطة نظرا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء وعلى نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون والكوليسترول والصوديوم. لكن بحثا جديدا في موقع "بابا ميل" توسع في تبيان الفوائد التي يحويها الخيار والتي تساعدكِ في الحفاظ على جسم صحي ورشيق وبشرة رائعة إضافة إلى بعض الأمور المتعلقة بالمنزل وحتى الحديقة. فوائد صحية فتناولكِ نصف خيارة قبل النوم يساعد في علاج الصداع، وأيضا

هل سمعتِ من قبل أن الخيار يفيد في علاج الصداع قبل النوم وتخفيف الإرهاق أثناء النهار وتخفيض السيلوليت في الجسم وإلغاء رائحة الفم الكريهة؟.

ليس غريبا أن الكثيرين لا يعرفون ذلك، مكتفين بالشائع حول أن الخيار كمكون أساسي للسلطة نظرا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء وعلى نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون والكوليسترول والصوديوم.

لكن بحثا جديدا في موقع "بابا ميل" توسع في تبيان الفوائد التي يحويها الخيار والتي تساعدكِ في الحفاظ على جسم صحي ورشيق وبشرة رائعة إضافة إلى بعض الأمور المتعلقة بالمنزل وحتى الحديقة.

فوائد صحية

فتناولكِ نصف خيارة قبل النوم يساعد في علاج الصداع، وأيضا إذا وضعتِ شريحة على سقف فمك واستخدمت اللسان لتثبيتها لمدة دقيقة فستقوم المواد الكيميائية الضوئية الموجودة في الخيار بمهاجمة البكتريا الموجودة في الفم وتقضي عليها وبذلك تقضي على رائحة الفم الكريهة.

كما أن الخيار يُعد مصدرا رائعا لفيتامين "ب" والكربوهيدرات الجيدة ومن ثم يمنحكِ دفعة قوية عند الشعور بالإرهاق.

وإن كنت تعانين من الإمساك فحاولي إضافة المزيد منه في نظامك الغذائي؛ فهذا سيساعد في تخفيف هذه المشكلة الصحية المزعجة.

فوائد للرشاقة

يساعد الخيار بالقضاء على السيلوليت بوضع بعض القطع الثخينة على المنطقة التي تريدين علاجها وافركيها لبضع دقائق؛ فالمادة الكيميائية الضوئية تقوم بشد الكولاجين وربط الطبقة الخارجية من الجلد، وفي الوقت نفسه قد تكون هذه الطريقة مفيدة للتعامل مع التجاعيد فاستخدميها كجزءٍ من روتينك اليومي للترطيب.

كما يمكن للخيار مساعدتك في محاربة شغفك للأكل بين الوجبات حيث هو علاج سريع لدرء الجوع.

فوائد للبشرة

وإن رغبتِ بالشعور بالراحة والنشاط فقطعي كمية كبيرة من الخيار واغليها في وعاء، وضعي على رأسك منشفة وانحنِي على الوعاء ودعي البخار يلمس وجهك، وستقوم كيماويات الخيار الطبيعية داخل الخيار بمساعدتك.

وإن لاحظتِ بعض الانتفاخ وبعض الهالات السوداء على عينيكِ فابحثي عن مكان هادئ في بيتك وضعي شريحتين باردتين على عينيك المغلقتين لمدة عشر دقائق واسترخِي وسينتابك شعور رائع بعدها.

كما يمكن تهدئة حروق الشمس بوضع شريحة سميكة على المنطقة المصابة وستشعرين بالراحة السريعة.

فوائد للمنزل

استبدلي المنظفات الصناعية لتلميع أدوات منزلك المعدنية المقاومة للصدأ (ستينلس ستيل) بشريحة خيار سميكة وافركي المنطقة التي ترغبين في تنظيفها. سترين أن السطح أصبح لامعا ويبدو جديدا، وفي الوقت نفسه بما أن هذه طريقة صديقة للبيئة فلن تؤثر على يديك.

كما يمكنك فرك نوافذ الحمام والمرايا في الحمام بشريحة خيار؛ فهذا سيمنع الضباب من التكون عليها وسيطلق رائحة مريحة أثناء الاستحمام، إضافة إلى ذلك فرك شريحتين من الخيار على مفاصل الأبواب التي تصدر صريرا سيقضي على هذا الصرير، وإن ترك أطفالك أو أحفادك رسومات على الحائط فالخيار يزيلها بنجاح.

أما الحديقة فللخيار معها فوائد لطرد الحشرات التي تتلف نباتاتك وزهورك، فببساطة ضعي بعض شرائح الخيار في وعاء من الألمنيوم واركنيها حول أحواض الزهور، وسيتفاعل الخيار مع الألمنيوم ويصنعان طاردا للحشرات.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً