حاربي سرطان الجلد بتناول هذه الأطعم...

تغذية

حاربي سرطان الجلد بتناول هذه الأطعمة!

في واحدةٍ من الدراساتِ البحثيةِ الهامة، وجد باحثون أمريكيون أنَّ الإكثار من تناولِ الجزر، البروكلي، والبطاطا، أمرٌ يساعدُ على الحد من الإصابةِ بسرطان الجلد. وقال الباحثون إنَّ النتائج أظهرت لهم أنَّ كل هذه الخضراوات إلى جانبِ أنواعٍ أخرى، مثلُ بعض أجزاءِ الحيوانات، وبعض الفواكه والبقوليات تعدّ مصادر غنيةِ بفيتامين "A"، وهو العنصرُ الغذائي الرئيس الذي يُعنى تمامًا بالحفاظِ على صحة الجلد. وأضاف الباحثون أنَّ الإكثار من هذا الأطعمة لن يضمن فحسب استمرارية الجسم في إنتاج خلايا بشرة جديدة، بل ربما يحمي أيضًا من آثار الأشعةِ فوق البنفسجية المسببةِ للسرطان، وفق ما تبيّنَ لهم من دراستهم التي أجروها في جامعة براون

في واحدةٍ من الدراساتِ البحثيةِ الهامة، وجد باحثون أمريكيون أنَّ الإكثار من تناولِ الجزر، البروكلي، والبطاطا، أمرٌ يساعدُ على الحد من الإصابةِ بسرطان الجلد.

وقال الباحثون إنَّ النتائج أظهرت لهم أنَّ كل هذه الخضراوات إلى جانبِ أنواعٍ أخرى، مثلُ بعض أجزاءِ الحيوانات، وبعض الفواكه والبقوليات تعدّ مصادر غنيةِ بفيتامين "A"، وهو العنصرُ الغذائي الرئيس الذي يُعنى تمامًا بالحفاظِ على صحة الجلد.

img

وأضاف الباحثون أنَّ الإكثار من هذا الأطعمة لن يضمن فحسب استمرارية الجسم في إنتاج خلايا بشرة جديدة، بل ربما يحمي أيضًا من آثار الأشعةِ فوق البنفسجية المسببةِ للسرطان، وفق ما تبيّنَ لهم من دراستهم التي أجروها في جامعة براون الأمريكية.

ونوّه الباحثون إلى أنَّ دراستهم هي أول دراسة تفحص فيتامين "A" بتتبع بعض المتطوعين على مدار أكثر من 20 عامًا وتُظهِر أنَّ الإكثار من هذا الفيتامين المغذّي يرتبطُ بالحدِ من خطرِ الإصابةِ بسرطان الجلد بنسبة 17 %، لكنهم شددوا في الوقت ذاته على أنَّ تناول المكملات الغذائية فقط أمرٌ لن يكون مجديًا في الحدِ من الخطر.