تغذية

منها خفضُ ضغط الدم.. إليكِ فوائد عصير الشمندر!

منها خفضُ ضغط الدم.. إليكِ فوائد عص...

ربما لا تشملُ قوائم أطعمتك عصير الشمندر، ولكن ربما تعيدين النظر في ذلك بعد قراءة هذا المقال. أظهرتْ بعضُ الأبحاث التي أجريت مؤخرًا على مجموعةٍ من الأشخاص أن عصير الشمندر يُعزّز القدرة على التحمُّل، مما يساعدك في القيام بالتمارين الرياضية لفتراتٍ أطول، فقد لوحظ أن الذين شربوا عصير الشمندر لمدة 6 أيام، كانوا يتمتعون بقدرة تحمُّل أفضل أثناء أداء التمرينات المكثّفة. كما وجدتْ بعضُ الدراسات، أن شرب حوالي كوبين من عصير الشمندر يوميًا، يساعدُ على خفض ضغط الدم لدى البالغين الأصحاء، ويساعد بتحسين تدفق الدم، والسبب في ذلك يعود إلى أن نبات الشمندر غنيٌ بالمواد الكيميائية الطبيعية، والمعروفة باسم "النترات"،

ربما لا تشملُ قوائم أطعمتك عصير الشمندر، ولكن ربما تعيدين النظر في ذلك بعد قراءة هذا المقال.

أظهرتْ بعضُ الأبحاث التي أجريت مؤخرًا على مجموعةٍ من الأشخاص أن عصير الشمندر يُعزّز القدرة على التحمُّل، مما يساعدك في القيام بالتمارين الرياضية لفتراتٍ أطول، فقد لوحظ أن الذين شربوا عصير الشمندر لمدة 6 أيام، كانوا يتمتعون بقدرة تحمُّل أفضل أثناء أداء التمرينات المكثّفة.

كما وجدتْ بعضُ الدراسات، أن شرب حوالي كوبين من عصير الشمندر يوميًا، يساعدُ على خفض ضغط الدم لدى البالغين الأصحاء، ويساعد بتحسين تدفق الدم، والسبب في ذلك يعود إلى أن نبات الشمندر غنيٌ بالمواد الكيميائية الطبيعية، والمعروفة باسم "النترات"، ومن خلال التفاعل المتسلسل، يحوّل الجسم النترات إلى أكسيد النيتريك، وبالتالي تدفق الدم وتنظيم الضغط.

ويحتوي الكوب الواحد من الشمندر على 58 سعرة حرارية و 13 غرامًا من الكربوهيدرات، بينما يحتوي الكوب الواحد من عصير الشمندر حوالي 100 سعرة حرارية و 25 غرامًا من الكربوهيدرات، وذلك يعود إلى طريقة المعالجة المختلفة.

ويُعدُّ الشمندر مصدرًا جيدًا لحمض الفوليك، والبوتاسيوم وفيتامين ج، والألياف، ومضادات الأكسدة، وكذلك النترات، ولكن عليكِ معرفة أن أكل الشمندر لا يُعطي الكمية ذاتها من النترات، لأن الطبخ يُفقد الشمندر بعض النترات، ولكنه بالتأكيد أمرٌ جيدٌ لصحتكِ.

وإن كنتِ ترغبين في أكل المزيد من الأطعمة التي تحتوي على النترات أو لم تجدي الشمندر، فيُمكنك تعويض ذلك من خلال أكل السبانخ، الفجل، والخس، والكرفس، والملفوف الصيني.

 

اترك تعليقاً