تغذية

إفطار يقيكِ وأسرتكِ من ارتفاع السُكر في الدم.. ما هي مُكوناته؟

إفطار يقيكِ وأسرتكِ من ارتفاع السُك...

من المعروف سيدتي أن هناك بعض السبل الغذائية التي يمكنك الاعتماد عليها في سبيل توفير الوقاية اللازمة لكِ ولأفراد أسرتِك من مخاطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني. لهذا يوصي باحثون من جمعية مكافحة السكري في المملكة المتحدة بضرورة التركيز على بعض الخيارات الغذائية لتناولها في وجبة الإفطار صباحاً. ونقلت صحيفة إكسبريس بهذا الخصوص عن هؤلاء الباحثين قولهم "يمكن لوجبة الإفطار الصحية المُشبِعة أن تُحدِث فارقاً كبيراً؛ لكن المشكلة هي أن بعض أطعمة وجبة الإفطار التقليدية تكون مكتظة بالسكريات والدهون، وقد اقترحنا من جانبنا بعض البدائل البسيطة التي تضمن لكم منع ارتفاع مستويات السكر في الدم بكل فعالية". واقترح الباحثون

من المعروف سيدتي أن هناك بعض السبل الغذائية التي يمكنك الاعتماد عليها في سبيل توفير الوقاية اللازمة لكِ ولأفراد أسرتِك من مخاطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني.

لهذا يوصي باحثون من جمعية مكافحة السكري في المملكة المتحدة بضرورة التركيز على بعض الخيارات الغذائية لتناولها في وجبة الإفطار صباحاً.

ونقلت صحيفة إكسبريس بهذا الخصوص عن هؤلاء الباحثين قولهم "يمكن لوجبة الإفطار الصحية المُشبِعة أن تُحدِث فارقاً كبيراً؛ لكن المشكلة هي أن بعض أطعمة وجبة الإفطار التقليدية تكون مكتظة بالسكريات والدهون، وقد اقترحنا من جانبنا بعض البدائل البسيطة التي تضمن لكم منع ارتفاع مستويات السكر في الدم بكل فعالية".

واقترح الباحثون بهذا الخصوص 3 خيارات صحية يمكن الاعتماد عليها في وجبة الإفطار، وهي:

الحبوب الكاملة

استبدال التوست الأبيض بمنتجات أخرى مصنوعة من الحبوب الكاملة مثل الخبز المعجون ببذور، الخبز متعدد البذور، خبز القمح، خبز الصويا وخبز بذر الكتان.

فاكهة طازجة

استبدال المربى بالفاكهة الطازجة أو الموز المهروس.

تقليل الزيت

استخدام قدر قليل من الزيت قدر المستطاع عند الطهي.

 

 

اترك تعليقاً