تعرّفي على الأغذية الغنية بـ"الفولي...

تغذية

تعرّفي على الأغذية الغنية بـ"الفوليك أسيد" الضروري لجسمكِ!

يعد الفوليك أسيد (حمض الفوليك) من الفيتامينات المهمة جدًا للجسم وينصح باستخدامه في الأشهر الأولى من الحمل. وبهذا الخصوص، يقدم لكِ موقع thehealthsite العديد من الأغذية التي تحتوي على الفوليك أسيد. نبات الهليون يحتوي نبات الهليون على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن بما فيها الفوليك أسيد كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وهي أمر ممتاز لألياف القلب الصحية. البنجر يحتوي البنجر على العديد من العناصر الغذائية؛ فهو يحتوي على البوتاسيوم والمغنسيوم وفيتامين C كما أنه مصدر مهم لحمض الفوليك، لذلك احرصي على تناول عصير البنجر أو قومي بإضافته إلى السلطة. البيض يحتوي البيض على نسبة عالية من حمض الفوليك كما

يعد الفوليك أسيد (حمض الفوليك) من الفيتامينات المهمة جدًا للجسم وينصح باستخدامه في الأشهر الأولى من الحمل.

وبهذا الخصوص، يقدم لكِ موقع thehealthsite العديد من الأغذية التي تحتوي على الفوليك أسيد.

نبات الهليون

img

يحتوي نبات الهليون على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن بما فيها الفوليك أسيد كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وهي أمر ممتاز لألياف القلب الصحية.

البنجر

img

يحتوي البنجر على العديد من العناصر الغذائية؛ فهو يحتوي على البوتاسيوم والمغنسيوم وفيتامين C كما أنه مصدر مهم لحمض الفوليك، لذلك احرصي على تناول عصير البنجر أو قومي بإضافته إلى السلطة.

البيض

img

يحتوي البيض على نسبة عالية من حمض الفوليك كما أنه يحتوي على البروتين وفيتامين B12 ويحتوى كذلك على مضادات الأكسدة، واللوتين والزيكسانثين اللذين يساعدان على الحد من مخاطر اضطرابات العين.

البقوليات

img

البقوليات مثل الفول والعدس والبازلاء هي مصدر أساس لحمض الفوليك ومصدر كبير للألياف والبروتين ومضادات الأكسدة كما أنها تحتوي على المغنسيوم والبوتاسيوم والحديد.

الخضراوات

img

تحتوي الخضراوات مثل السبانخ واللفت والجرجير على العديد من الفيتامينات والمعادن الرئيسة بما في ذلك حمض الفوليك، كما أنها تحتوي على فيتامين A وK، لذا فهي تساعد في عملية فقدان الوزن والتقليل من خطر الإصابة بالسرطان.

 

 


 

قد يعجبك ايضاً