هكذا تُؤثر التغذية بالقُُدرة الجنسي...

تغذية

هكذا تُؤثر التغذية بالقُُدرة الجنسية لدى الرجُل!

تنحصر هذه الأيام معتقدات عديدة حول بعض الأطعمة التي تعمل على زيادة القدرة الجنسية لدى غالبية الرجال، ويدخل في ذلك الهرمونات والعناصر الغذائية المكوّنة للحيوانات المنوية والتي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية، ومن هذه المؤثرات هرمون التستوستيرون. فلهرمون التستوستيرون مجموعة من الوظائف التي يؤديها بحسب أخصائي التغذية سعد غلاب الذي أكد أنه يعمل على بناء العضلات والعظام، والمحافظة على توزيع الدهون في الجسم، ونموّ شعر الوجه والجسم، والمحافظة على إنتاج كريات الدم الحمراء، بالإضافة إلى زيادة الرغبة الجنسيّة، وإنتاج الحيوانات المنويّة، ونموّ الخصيتين والقضيب، وخشونة الصوت عند الرجال. تأثير انخفاضه على الرجل ووفق الأخصائي غلاب، يؤدي انخفاض هرمون التستوستيرون إلى

تنحصر هذه الأيام معتقدات عديدة حول بعض الأطعمة التي تعمل على زيادة القدرة الجنسية لدى غالبية الرجال، ويدخل في ذلك الهرمونات والعناصر الغذائية المكوّنة للحيوانات المنوية والتي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية، ومن هذه المؤثرات هرمون التستوستيرون.

فلهرمون التستوستيرون مجموعة من الوظائف التي يؤديها بحسب أخصائي التغذية سعد غلاب الذي أكد أنه يعمل على بناء العضلات والعظام، والمحافظة على توزيع الدهون في الجسم، ونموّ شعر الوجه والجسم، والمحافظة على إنتاج كريات الدم الحمراء، بالإضافة إلى زيادة الرغبة الجنسيّة، وإنتاج الحيوانات المنويّة، ونموّ الخصيتين والقضيب، وخشونة الصوت عند الرجال.

تأثير انخفاضه على الرجل

img

ووفق الأخصائي غلاب، يؤدي انخفاض هرمون التستوستيرون إلى انخفاض الرغبة الجنسية مع التقدّم في العُمر، بالإضافة إلى ضعف القدرة على الانتصاب، لكونه يعمل على تحفيز مستقبِلات في الدماغ لإنتاج أحادي أكسيد النيتروجين والذي يعمل على تحفيز سلسلة من التفاعلات الكيميائية الضرورية في عملية الانتصاب.

ومن الآثار الأخرى لانخفاض هذا الهرمون، وفق غلاب، انخفاض كمية السائل المنوي خلال عملية القذف، وتساقط الشّعر والشعور بالإعياء، وارتفاع نسبة الدهون في الجسم خصوصاً الزيادة في حجم الثدييْن وتضخمهما عند الرجال، وآخرها حدوث التغيرات في المزاج؛ ما يزيد من فرصة الإصابة بالاكتئاب، والتهيّج، وانخفاض القدرة على التركيز.

نصائح تغذوية

img

بهذا الخصوص، نصح الأخصائي غلاب ببعض الأطعمة التي يتوجب على الرجل التركيز عليها لحياة جنسية صحية، منها: الخضراوات الورقية والبروكلي والملفوف؛ إذ تعمل على زيادة هرمون التستوستيرون.

كما يجب إدخال المكسرات بالوجبات الخفيفة اليومية كالفستق والجوز واللوز للعمل على زيادة الأحماض الدهنية الأساسية والكوليسترول النافع، وأيضاً زيادة الأطعمة الغنية بالمنجنيز والزنك والسلينيوم مثل لحوم البقر والخراف والتي تدخل فى تركيب وزيادة عدد الحيوانات المنوية وبالتالي زيادة عدد مرات الجِماع.

ولا ضرر أيضا من إدخال بعض البهارات المنشّطة للدورة الدموية في إعداد الوجبات لزيادة سرعة تدفق الدم نحو الأعضاء التناسلية مثل الزنجبيل والهيل والفلفل الأحمر.