قبل زفافكِ بـ6 أشهر.. اتّبعي هذا ال...

تغذية

قبل زفافكِ بـ6 أشهر.. اتّبعي هذا النّظام الغذائيّ لجمالكِ وصحتكِ!

مع بدء تحضيرات الزّفاف، واختيار الفستان والديكور، وما إلى ذلك، تحرصُ كلّ عروس على الاعتناء ببشرتها، وشعرها، حتى تطلّ بكلّ جمال وجاذبية في يومها المُنتظر. ولكن كثيرات من الفتيات لا يبدأن باتّباع نظام غذائيّ، إلا قبل أسابيع، أو أيام قليلة من الزّفاف، وذلك ليس أمرًا صحيحًا. فعلى عكس ما تعتقدين، عليكِ اتّباع روتين، للعناية بجمال وصحة بشرتكِ قبل زفافكِ بعدة أشهر. وحتى تتجنّبي أيّ توتّر وحيرة، نقدّم لكِ من الخبراء نظامًا غذائيًا مثاليًا، للعناية بجمالكِ وصحتكِ، اعتمديه قبل 6 أشهر من زفافكِ: أسماك دهنيّة ومكسّرات وبذور للبشرة مشرقة وفقًا للخبراء، تعدّ الدّهون صديقتكِ، عندما يتعلّق الأمر، بالحصول على بشرة مشرقة

مع بدء تحضيرات الزّفاف، واختيار الفستان والديكور، وما إلى ذلك، تحرصُ كلّ عروس على الاعتناء ببشرتها، وشعرها، حتى تطلّ بكلّ جمال وجاذبية في يومها المُنتظر. ولكن كثيرات من الفتيات لا يبدأن باتّباع نظام غذائيّ، إلا قبل أسابيع، أو أيام قليلة من الزّفاف، وذلك ليس أمرًا صحيحًا.

فعلى عكس ما تعتقدين، عليكِ اتّباع روتين، للعناية بجمال وصحة بشرتكِ قبل زفافكِ بعدة أشهر.

وحتى تتجنّبي أيّ توتّر وحيرة، نقدّم لكِ من الخبراء نظامًا غذائيًا مثاليًا، للعناية بجمالكِ وصحتكِ، اعتمديه قبل 6 أشهر من زفافكِ:

أسماك دهنيّة ومكسّرات وبذور للبشرة مشرقة

img

وفقًا للخبراء، تعدّ الدّهون صديقتكِ، عندما يتعلّق الأمر، بالحصول على بشرة مشرقة يوم زفافكِ، حيث تحافظ على شدّ ورطوبة البشرة، ولتحقيق ذلك، عليكِ التركيز على دهون الأوميغا، خاصة الأوميغا 3 التي يمكنكِ العثور عليه في سمك التونة، والماكريل، والسردين، بالإضافة إلى مصادر نباتية، مثل الشيا، والجوز، وبذور الكتان.

بروكلي أو فراولة لتعزيز الكولاجين

img

بدلًا من منتجات التّجميل، يمكن بكلّ سهولة تعزيز إنتاج الكولاجين ببشرتكِ، من خلال تناول الأطعمة، التي تحتوي على فيتامين C الهام جدًا لتكوين الكولاجين، مثل البروكلي، والفلفل، والقنبيط، بالإضافة إلى الفراولة، والجرجير، والحمضيات، مثل، البرتقال.

الخضروات الورقيّة أو بذور اليقطين لتجنّب التوتّر

img

يعدّ التوتّر بالطّبع سيّد الموقف، عند التحضير للزّفاف، لذلك ينصحكِ الخبراء بتناول الأطعمة الغنية بالمغنسيوم، لتخفيف التوتّر والقلق، مثل الخضروات الورقية، وبذور اليقطين، ويمكن إضافتهم إلى وجبة خفيفة، أو تناولهم مع السلطة. كما يمكنكِ الاعتماد على مكمّلات المغنيسيوم.

الزبادي أو الكمبوتشا لعلاج الانتفاخ

إذا كنتِ تعانين من الانتفاخ، يوصي الخبراء بإضافة الأطعمة المُخمّرة، التي تحتوي على بكتيريا جيّدة لنظامكِ الغذائيّ، لتعزيز صحّة أمعائكِ، ومن بين تلك الأطعمة، الزبادي، والملفوف المخلل، ومشروب الكامبوتشا، وهو عبارة عن مشروب مُتخمّر، مصنوع من الشاي الأسود، والسكر.

الخبز والأرز البني لتعزيز الطاقة

img

على عكس ما تعتقدين، لستِ بحاجة لمقاطعة الكربوهيدرات تمامًا، قبل زفافكِ، إذْ يوصي الخبراء باستبدال الخبز، والأرز الأبيض، بالنوع البني، مع استبدال المكرونة الاعتيادية، بمكرونة الحنطة السوداء، أو القمح الكامل، فتلك الأطعمة ستساعدكِ على الشّعور بالشّبع لفترة أطول، مع الحفاظ على طاقتكِ.

استبدلي شاي الديتوكس بالماء

تجنّبي تمامًا، الاعتماد على شاي الديتوكس، واعتمدي بدلًا منه، على شرب كميات وفيرة من الماء.

لا للبروكلي والمشروبات الغازية يوم الزّفاف

إذا أردتِ تجنّب الإصابة بالانتفاخ يوم الزّفاف، فابتعدي عن البروكلي، والمشروبات الغازية، يوم عُرسكِ.