تعرفي على فوائد الورقيات لبشرتكِ.....

تغذية

تعرفي على فوائد الورقيات لبشرتكِ.. وجسمكِ أيضًا!

كثر في الآونة الأخيرة الحديث عن الطب البديل، وأصبح من الشائع استبدال الأدوية بالأغذية والأعشاب الرديفة لعلاج بعض الأمراض، ولمحافظتها على نضارة البشرة والشباب الدائم، ومنع تقدم الشيخوخة. ومن أكثر ما يُستخدم في هذا المجال الخضار بشكل عام والورقيات بشكل خاص. ورقيات تفيد البشرة حول هذا الموضوع، أوضحت أخصائية التغذية روان عطا لـ "فوشيا" بأن الورقيات دائماً ما تُستخدم للمحافظة على جمال البشرة ومنحها الرطوبة والنضارة، ومحاربة الشيخوخة ومشاكل البشرة من الهالات السوداء والسيلوليت، والحماية من حروق الشمس لغناها بالماء الذي يمنح الانتعاش للجسم مثل السبانخ والكوسا والخيار. تفيد الجسم إذا رغبت المرأة بجسد سليم مفعم بالحيوية وذاكرة قوية، فإن

كثر في الآونة الأخيرة الحديث عن الطب البديل، وأصبح من الشائع استبدال الأدوية بالأغذية والأعشاب الرديفة لعلاج بعض الأمراض، ولمحافظتها على نضارة البشرة والشباب الدائم، ومنع تقدم الشيخوخة.

ومن أكثر ما يُستخدم في هذا المجال الخضار بشكل عام والورقيات بشكل خاص.

ورقيات تفيد البشرة

img

حول هذا الموضوع، أوضحت أخصائية التغذية روان عطا لـ "فوشيا" بأن الورقيات دائماً ما تُستخدم للمحافظة على جمال البشرة ومنحها الرطوبة والنضارة، ومحاربة الشيخوخة ومشاكل البشرة من الهالات السوداء والسيلوليت، والحماية من حروق الشمس لغناها بالماء الذي يمنح الانتعاش للجسم مثل السبانخ والكوسا والخيار.

تفيد الجسم

img

إذا رغبت المرأة بجسد سليم مفعم بالحيوية وذاكرة قوية، فإن عليها تناول الخس والبقدونس والنعناع والخيار لغناها بخصائص مضادة للالتهاب والحديد. وبحسب الأخصائية، فإنها تساعد على إنتاج مادة الكولاجين للجسم المهمة لصحة العظام والجلد.

أما لصحة العظام والمفاصل مع تقدم العمر، فتنصح الأخصائية بتناول الكرنب؛ لأنه مصدر جيد للبيتا كاروتين وفيتامين (ك).

وعن أهمية الجرجير بيّنت عطا مدى مساهمته في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، إذ يُعدّ مصدراً جيداً للبوتاسيوم، عدا عن فائدته للذاكرة لاحتوائه على مواد كيميائية نباتية.

الكميات الواجب تناولها

img

لأن فوائد الورقيات لا حصر لها، ينبغي تناول 3 حصص منها يومياً، واستبدال الوجبات الخفيفة المليئة بالسكريات بالخضراوات بكافة أشكالها سواءً كانت طازجة أو مسلوقة، كي تحصل المرأة على الجمال الذي تريده.

ويسبّب تناول كميات مبالغ فيها من الورقيات مشاكل صحية خطيرة، لاحتوائها على نسبة عالية من النحاس تؤدي إلى "سمية النحاس" المسبّبة لأمراض الكلى والأمعاء ومرض الزهايمر، بالإضافة إلى القلق والتوتر والإرهاق.

فضلاً عن احتوائها على نسبة عالية من الكالسيوم غير الذائبة تجعلها غير مناسبة لمرضى الكلى والمصابين بارتفاع ضغط الدم، واحتوائها على الأوكسالات التي تسبب حصوات الكلى.