تغذية

بتلك الأطعمة يمكنك تجنّب القلق والاكتئاب والقولون العصبي!

بتلك الأطعمة يمكنك تجنّب القلق والا...

وجد باحثون أيرلنديون أن تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف كالعدس، الحبوب والفاكهة، قد يقلّل من آثار الضغط العصبي على الأمعاء ويحدّ منه. ومن المعروف أن هنالك تأثيراتٍ سلبيةً على الصحة بسب الضغط العصبي، مما يؤثّر أيضًا على سلوكياتنا وأجسادنا، خصوصًا الأمعاء والدماغ. وبدأ يظهر الاهتمام الكبير خلال السنوات الأخيرة فيما يتعلّق بالربط بين بكتيريا الأمعاء والاضطرابات المرتبطة بالضغوط العصبية مثل القلق، الاكتئاب ومتلازمة القولون العصبي. وها هي تلك الدراسة الجديدة التي أجراها الباحثون في كلية كورك الجامعية بـأيرلندا تكشف عن أن النظام الغذائي الغني بالألياف يواجه مشكلة التوتر والضغط العصبي والتأثيرات السلبية على حركة الأمعاء. وأوضح الباحثون أن أطعمةً مثل الحبوب،

وجد باحثون أيرلنديون أن تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف كالعدس، الحبوب والفاكهة، قد يقلّل من آثار الضغط العصبي على الأمعاء ويحدّ منه.

ومن المعروف أن هنالك تأثيراتٍ سلبيةً على الصحة بسب الضغط العصبي، مما يؤثّر أيضًا على سلوكياتنا وأجسادنا، خصوصًا الأمعاء والدماغ.

وبدأ يظهر الاهتمام الكبير خلال السنوات الأخيرة فيما يتعلّق بالربط بين بكتيريا الأمعاء والاضطرابات المرتبطة بالضغوط العصبية مثل القلق، الاكتئاب ومتلازمة القولون العصبي.

وها هي تلك الدراسة الجديدة التي أجراها الباحثون في كلية كورك الجامعية بـأيرلندا تكشف عن أن النظام الغذائي الغني بالألياف يواجه مشكلة التوتر والضغط العصبي والتأثيرات السلبية على حركة الأمعاء.

وأوضح الباحثون أن أطعمةً مثل الحبوب، البقول والخضروات تحتوي على كمية كبيرة من الألياف وثبت من النتائج أن ذلك الطعام يحدُّ من مستويات الضغط العصبي.

 

 

 

اترك تعليقاً