تغذية

فوائد مُذهلة ستدفعكِ إلى التمسك بقشور هذه الخضراوات والفواكه!

فوائد مُذهلة ستدفعكِ إلى التمسك بقش...

محتوى مدفوع

لم نتخيل يومًا أن قشور الخضراوات والفواكه التي نتخلص منها في سلة المهملات تحتوي على فوائد صحية هائلة، تجعلنا لا نفرط فيها أبدًا بعد اليوم، والتي نحرص على تناولها كاملة، فالصحة أولى بكل ما يفيدها ويعزز استقرارها. تمهلي عزيزتي، واعرفي هذه الأشياء الهامة عن قشور الفواكه والخضراوات، وستقررين عدم التخلص منها من الآن فصاعدًا. أوراق الفراولة تحتوي على الكالسيوم وفيتامين ج، إلى جانب الحديد، لذا ستكون الخيار الأمثل للمرضى، الذين يعانون من فقر الدم، حيث تشجع هذه الأوراق على تجديد خلايا الدم الحمراء، وإنتاج الهيموجلوبين. كما تحتوي أيضًا على الايلاجيتنيس، وهي مجموعة من مضادات الأكسدة، الضرورية لصحة الأوعية الدموية، وتساعد

لم نتخيل يومًا أن قشور الخضراوات والفواكه التي نتخلص منها في سلة المهملات تحتوي على فوائد صحية هائلة، تجعلنا لا نفرط فيها أبدًا بعد اليوم، والتي نحرص على تناولها كاملة، فالصحة أولى بكل ما يفيدها ويعزز استقرارها.

تمهلي عزيزتي، واعرفي هذه الأشياء الهامة عن قشور الفواكه والخضراوات، وستقررين عدم التخلص منها من الآن فصاعدًا.

أوراق الفراولة

تحتوي على الكالسيوم وفيتامين ج، إلى جانب الحديد، لذا ستكون الخيار الأمثل للمرضى، الذين يعانون من فقر الدم، حيث تشجع هذه الأوراق على تجديد خلايا الدم الحمراء، وإنتاج الهيموجلوبين.

كما تحتوي أيضًا على الايلاجيتنيس، وهي مجموعة من مضادات الأكسدة، الضرورية لصحة الأوعية الدموية، وتساعد كذلك على انتظام معدل ضغط الدم.

يأتي ذلك فضلا عن استخدامها قديمًا، في علاج التهاب المفاصل بسبب احتوائها على حمض البن، وهو مضاد طبيعي للالتهابات، وعن كيفية استخدامها، حضري شاي الفراولة، بوضع 7 ورقات في الماء الساخن لمدة 5-6 دقائق.

قشرة البصل الخارجية

تعد الطبقة الخارجية من ورق البصل غير صالحة للأكل، ولكنها تحتوي على العناصر الغذائية الهامة، منها نسبة عالية من الفلافونويد والكيرسيتين، وهذا الأخير موجود في البصل بكثرة، لكن القشرة وحدها تحتوي على 45% من الكمية الموجودة في البصلة بأكملها، ويحتوي الكيرسيتين على خصائص مضادة للالتهابات، ومضادات الهيستامين؛ ما يجعله علاجا ممتازًا لحمى القش، وموازنة مستويات ضغط الدم، فضلا عن الألياف والنحاس، يمكنك غلي هذه الطبقة في الماء، وتناولها كشراب صحي.

ورق القرع الجوزي

تماما مثل بذور اليقطين، وبذور عباد الشمس، وبذور الشمام، فهي غنية بالبروتينات والمغذيات والمعادن الهامة، إضافة إلى البروتين والألياف، وفيتامين أ وحمض الفوليك والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد، فضلاً عن الزنك، المعروف بقدرته على تقوية المناعة، والتئام الجروح، إلى جانب المغنيسيوم لعلاج العظام، وتخفيف حدة القلق والصداع والسكري وغيرها، ويمكنك تناولها عن طريق الشوي.

لب الأناناس

عادة ما يتم التخلص من لب الأناناس لطعمه غير المرغوب فيه، لكنك لا تعرفين كمية الفوائد الموجودة في هذه النواة، فهي تحتوي على إنزيم الهضم البروتيني المسمى بالروميلين، وبدوره يساعد في الحد من الالتهابات، ومعالجة الأنسجة وتهتك الأوتار، يمكنك تقطيع لب الأناناس إلى قطع ناعمة، وإضافتها إلى سلطة الفواكه أو الحلويات.

أطراف أوراق البصل الأخضر

نتخلص من الأطراف الموجودة في البصل الأخضر، نظرا لطعمها السيء ولونها الأصفر الباهت، ولكنها غنية بالفولات وفيتامين ج، والألياف والبيتا كاروتين، الذي يتحول في الجسم إلى فيتامين أ، اللازم لتعزيز المناعة، قطعي هذه الأوراق وأضيفيها إلى الثوم، ويمكنك إضافتها إلى الحساء والسلطات.

الطبقات الخارجية من الكرنب

كثيرًا ما نتخلص من الطبقات الخارجية الداكنة من الكرنب، لكن المفاجأة أنها تحتوي على 75 في المئة من الكاروتينات، مقارنة بتلك الموجودة في الطبقات الداخلية، وتعد الكاروتينات من الأصباغ القابلة للذوبان في الدهون، وهي المسؤولة عن تلوين النبات، وتحتوي على مضادات الأكسدة، كما أنها مهمة جدًا لصحة العين.

علاوة على غناها بالألياف، أكثر من تلك الموجودة في الفواكه والخضراوات، قطعي هذه الطبقات، ثم أضيفي زيت الزيتون والأعشاب، وتناوليها بعد إضافتها إلى السلطات؛ للاستفادة القصوى من خصائصها الغذائية الهامة.

قشرة الكيوي

تحتوي قشرة الكيوي على فيتامينات كثيرة، مثل فيتامين E وفيتامين C والفولات أو ملح حمض الفوليك، اللازم لتقوية جهاز المناعة، وتقليل العدوى والأمراض، فضلا عن احتوائها على 3 أضعاف الألياف، وهي من مضادات الأكسدة، وبدورها تحد من الجذور الحرة، تناولي ثمرة الكيوي كما هي، لتتمتعي بهذه الفوائد الصحية المذهلة.

اترك تعليقاً