الطماطم تكره الثلاجة والتفاح والبرتقال لا يتّفقان.. إليكِ فُنون حفظ الأطعمة
الطماطم تكره الثلاجة والتفاح والبرتقال لا يتّفقان.. إليكِ فُنون حفظ الأطعمةالطماطم تكره الثلاجة والتفاح والبرتقال لا يتّفقان.. إليكِ فُنون حفظ الأطعمة

الطماطم تكره الثلاجة والتفاح والبرتقال لا يتّفقان.. إليكِ فُنون حفظ الأطعمة

تواجه العديد من السيدات مشكلة حين تصبح الخضراوات والفاكهة ذابلة وباهتة بعد أيام من شرائها، ما يثير مشاعر الإحباط والتساؤل أيضا عن سبب ذلك رغم الاعتناء بها وتخزينها جيدًا، لكن يبدو أن هناك طرقا خاطئة في تخزين الطعام.


فيما يلي، نقدم لكِ من مجلة "ريدرز دايجست" نصائح بشأن تخزين الطعام بشكل ذكي ليظل طازجًا فترة أطول بالإضافة إلى أطعمة عليكِ تجنب تخزينها معًا:

الخيار

الكثير من الفواكه، مثل الطماطم والموز والبطيخ، تطلق غاز الإيثيلين، الذي يسرع من عملية التلف، والخيار حساس للغاية من هذا الغاز، لذلك، يحتاج إلى تخزينه بمفرده بعيدًا عن الفاكهة التي ذُكرت، حتى لا يفسد بسرعة.

التفاح والبرتقال


لا يتفق التفاح والبرتقال أبدًا عند تخزينهما معًا، وللسبب نفسه أيضًا وهو إطلاق غاز الإيثيلين الذي يؤدي لتلف الفاكهة أسرع، لذلك احرصي على تخزين كل من الفاكهتين في أماكن مختلفة في الثلاجة، كما يُنصح بتخزين البرتقال في كيس شبكي للسماح للهواء بالوصول إليه، وابتعدي عن الأكياس البلاستيكية؛ لأنها ستؤدي إلى تعفن البرتقال.

البصل والبطاطا

ينصح الخبراء بتخزين البطاطا في سلة من الخوص في الهواء الطلق وفي مكان بارد ومظلم للحفاظ على طزاجتها فترة أطول، مع تجنب تخزينها مع البصل، حيث يؤثر البصل عليها سلبًا، وإذا أردتِ يمكنك تخزين البطاطس في كيس ورقي، ولكن احرصي على وضعها في حاوية لا يمكن أن تتراكم فيها الرطوبة.

الطماطم تكره الثلاجة


حفظ الطماطم لفترة طويلة في الثلاجة، يجعلها طرية بشكل زائد ويصبح مذاقها خاليًا من نكهتها اللذيذة، لذلك، ينصح الخبراء بتخزينها في الثلاجة مدة لا تزيد على يومين أو 3، كما يُفضل بتخزينها في درجة حرارة الغرفة؛ لأن ذلك يجعل طعمها ألذ، لذلك جربي تخزينها على طاولة المطبخ.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com