تغذية

إذا لم تكُن طبيعية وطازجة.. هذه الأطعمة تُهدد صحتكِ!

إذا لم تكُن طبيعية وطازجة.. هذه الأ...

مع انشغال وقتكِ وجدولكِ المزدحم بالمهام اليومية، فقد تلجئين إلى شراء بعض الأطعمة والفواكه معلبة وليست طبيعية، وذلك خطأ كبير. فشراء الأطعمة الطبيعية لا يعني فقط أنها خالية من المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية الأخرى، ولكنها أيضًا أفضل للبيئة. وهنا، نقدم لكِ من ملجة "بيور واو" مجموعة من الأطعمة عليكِ شراؤها طبيعية وغير مُعالجة: الفراولة الفراولة لا تُقاوم في الصيف، خاصة عند تناولها مع الشيكولاتة مثلًا، ولكن وجد الخبراء أن ثمرة الفراولة المُعالجة تحتوي على 22 نوعًا مختلفًا من مبيدات الحشرات. التفاح كما تعرفين، تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب، ولكن لا تكون كذلك إذا كان تم رشها بمادة "ثُنائِيُّ فينيلامين"،

مع انشغال وقتكِ وجدولكِ المزدحم بالمهام اليومية، فقد تلجئين إلى شراء بعض الأطعمة والفواكه معلبة وليست طبيعية، وذلك خطأ كبير.

فشراء الأطعمة الطبيعية لا يعني فقط أنها خالية من المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية الأخرى، ولكنها أيضًا أفضل للبيئة.

وهنا، نقدم لكِ من ملجة "بيور واو" مجموعة من الأطعمة عليكِ شراؤها طبيعية وغير مُعالجة:

الفراولة

الفراولة لا تُقاوم في الصيف، خاصة عند تناولها مع الشيكولاتة مثلًا، ولكن وجد الخبراء أن ثمرة الفراولة المُعالجة تحتوي على 22 نوعًا مختلفًا من مبيدات الحشرات.

التفاح

كما تعرفين، تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب، ولكن لا تكون كذلك إذا كان تم رشها بمادة "ثُنائِيُّ فينيلامين"، فهي شديدة السمية ومحظورة في أوروبا، وذلك الأمر ينطبق على عصير وصوص التفاح أيضًا.

السبانخ

تحتوي السبانخ على أوراق إسفنجية مسامية، ما يجعلها تمتص المبيدات الحشرية بشدة، وقد وجد الخبراء أن 97% من السبانخ المُعالجة تحتوي على تلك المبيدات المميتة.

الطماطم

غنية بالفيتامينات ونكهتها اللذيذة، ولكن احذري، إذ إن ما يصل إلى 69 % من الطماطم تكون معُالجة وتحتوي على المواد والمبيدات السامة.

النكتارين والخوخ

النكتارين هو أحد أنواع الخوخ، وتتميز كلتا الفاكهتين بطعم لذيذ، ولكن احرصي على شرائها طبيعية غير مُعالجة، حيث إن 99 % من الخوخ غير العضوي يحتوي على رواسب كيميائية.

العنب

يعد من الفواكه التي يسهل التقاطها أي سموم، وما تجهله الكثيرات هو أن الثمرة الواحدة من العنب تحتوي بالمتوسط على 5 أنواع مبيدات، فانتبهي واحرصي على شراء العنب طبيعيًا وغسله جيدًا.

الكرز

قد يكون الكرز غير المُعالج باهظ الثمن، ولكنه أفضل، حيث يحتوي 30 % من الكرز المُعالج على مادة تدعى "إيبروداين"، وهي مادة كيميائية قد تسبب السرطان.

الفلفل

يحتوي الفلفل بمختلف أنواعه على مستويات عالية من المبيدات الحشرية، فانتبهي ولا تشتريه سوى طبيعي غير مُعالج.

البطاطا

وجد الخبراء أن البطاطس المُعالجة تحتوي على مبيدات حشرية ومواد كيميائية أكثر من أي محصول.

الكرفس

حتى الكرفس لم يسلم من المواد السامة، حيث يحتوي أكثر من 95% من الكرفس المُعالج على 13 مادة كيميائية.

اترك تعليقاً