تغذية

أيهما أفضل.. الجوز أم اللوز؟ إليك الفرق

أيهما أفضل.. الجوز أم اللوز؟ إليك ا...

محتوى مدفوع

تُعرف المكسرات بفوائدها الصحية العديدة، وقد اعتاد الناس على ربطها بالفول السوداني، وينسون اللوز والجوز وغيره من المكسرات اللذيذة. ينصح الخبراء دائمًا بضرورة تناول المكسرات يوميًا، ولكن أيهما الأفضل...الجوز أم اللوز؟ من خلال مجلة "بولد سكاي" نوضح لكِ الفرق بين فوائدهما: فقدان الوزن لطالما نصح الخبراء بتجنب المكسرات عند محاولة إنقاص الوزن، حيث تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، وعلى الرغم من أن الجوز يجعلك أكثر رشاقةً، إلا أن العديد من الدراسات كشفت أن اللوز يساعد على فقدان قدر أكبر من الوزن الزائد مقارنة بالجوز. صحة الدماغ يرتبط الجوز دائمًا بصحة الدماغ، وذلك لاحتوائه على مستويات عالية من

تُعرف المكسرات بفوائدها الصحية العديدة، وقد اعتاد الناس على ربطها بالفول السوداني، وينسون اللوز والجوز وغيره من المكسرات اللذيذة. ينصح الخبراء دائمًا بضرورة تناول المكسرات يوميًا، ولكن أيهما الأفضل...الجوز أم اللوز؟ من خلال مجلة "بولد سكاي" نوضح لكِ الفرق بين فوائدهما:

فقدان الوزن

لطالما نصح الخبراء بتجنب المكسرات عند محاولة إنقاص الوزن، حيث تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، وعلى الرغم من أن الجوز يجعلك أكثر رشاقةً، إلا أن العديد من الدراسات كشفت أن اللوز يساعد على فقدان قدر أكبر من الوزن الزائد مقارنة بالجوز.

صحة الدماغ

يرتبط الجوز دائمًا بصحة الدماغ، وذلك لاحتوائه على مستويات عالية من أوميغا 3، كما أظهرت الدراسات أن الجوز يساعد على عمل الدماغ بشكل أفضل من اللوز.

صحة القلب

ذُكر أن تناول المكسرات يوميًا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 40 %، ويعتبر الجوز واللوز مفيدين جدًا لصحة قلبك، حيث يخفضان من الكوليسترول الضار " LDL " والدهون الثلاثية والسكر في الدم بالإضافة إلى ضغط الدم والالتهاب، وبينما يحتوي الجوز على نسبة عالية من أوميغا 3 تساعد على علاج عدم انتظام ضربات القلب، يساعد احتواء اللوز على تركيز عال من الماغنيسيوم على علاج نفس المشكلة أيضًا، بالإضافة إلى أنه غني بمضادات الأكسدة.

التهاب المفاصل

يعتبر الجوز هو الأفضل في علاج التهاب المفاصل، وذلك يرجع إلى احتوائه على نسبة عالية للغاية من مضادات للالتهابات والأحماض الدهنية أوميغا 3 الفعالة في علاج التهاب المفاصل وجميع الامراض الالتهابية الأخرى.

صحة البشرة والعين

في تلك الحالة، اللوز هو الأفضل، حيث إنه غني بفيتامين E، وحصة واحدة من اللوز تتضمن 48 % من فيتامين Eالغني بمضادات الاكسدة، في حين أن الجوز يحتوي على 2 % فقط. عليكِ فهم أن كلاً من الجوز واللوز لهما فوائدهما المميزة، لذلك، يُنصح بتناول النوعين بمعدل حصة أو حصتين من الجوز وحصة من اللوز.

اترك تعليقاً