تغذية

هل تعوّض الشوربة والعصائر والشاي الجسم عن الماء في رمضان؟

هل تعوّض الشوربة والعصائر والشاي ال...

جميعنا يعرف أهمية شرب الماء في الأيام العادية، وفي رمضان، يشدّد الاختصاثيّون عادة على ضرورة شرب كميات لا بأس بها من الماء، خلال الساعات الممتدة بين الإفطار والسحور. وقالت اختصاصية التغذية نداء برقاوي، من عيادة "كلينيكا جويل" إنّ شرب الماء أمر أساسي، للمحافظة على الجسم والخلايا من الجفاف. وشدّدت البرقاوي، على ضرورة تناول السوائل، واعتبار كل من طبق الشوربة والعصائر والشاي والقهوة، حصّة واحدة من الماء. ونصحتْ البرقاوي الصائمين بشرب المزيد من الماء بعد الإفطار، حيث أنّ كل 1 كيلو غرام كم الوزن يحتاج إلى نحو 30 ملليتر من الماء. للمزيد شاهدي الفيديو.. https://www.youtube.com/watch?v=Ih3n5LZmQWA    

جميعنا يعرف أهمية شرب الماء في الأيام العادية، وفي رمضان، يشدّد الاختصاثيّون عادة على ضرورة شرب كميات لا بأس بها من الماء، خلال الساعات الممتدة بين الإفطار والسحور.

وقالت اختصاصية التغذية نداء برقاوي، من عيادة "كلينيكا جويل" إنّ شرب الماء أمر أساسي، للمحافظة على الجسم والخلايا من الجفاف.

وشدّدت البرقاوي، على ضرورة تناول السوائل، واعتبار كل من طبق الشوربة والعصائر والشاي والقهوة، حصّة واحدة من الماء.

ونصحتْ البرقاوي الصائمين بشرب المزيد من الماء بعد الإفطار، حيث أنّ كل 1 كيلو غرام كم الوزن يحتاج إلى نحو 30 ملليتر من الماء.

للمزيد شاهدي الفيديو..

   
اترك تعليقاً