تغذية

لجسم سليم وبشرة مشرقة.. تناولي هذه الأطعمة يوميًا!

لجسم سليم وبشرة مشرقة.. تناولي هذه...

أكدت خبيرة التغذية الأسترالية، ليندي كوهين، أنك إذا قمتِ بإدراج بعض الأطعمة اليومية في نظامِك الغذائي، فإنك ستهيئين نفسِك بذلك للحصول على جسم سليم، وبشرة مشرقة، وستكونين أكثر قدرة على صعيد الهضم وتعزيز عمل الجهاز المناعي بأفضل شكل ممكن. وأشارت ليندي كذلك إلى أن تناول نوعية الأطعمة المغذية، بدءا من عين الجمل وانتهاء بالطماطم، هي الوسيلة التي تعتبر أكثر إفادة من الناحية الصحية لكامل أعضاء الجسم. وكشفت ليندي في هذا السياق عن قائمة الأطعمة التي يتعين علينا تناولها لتحسين الصحة العامة للجسم بدءا من الشعر، العينين، العظام وانتهاء بالبشرة، وتلك الأطعمة كما يلي: - للحصول على بشرة تشع حيوية ونضارة،

أكدت خبيرة التغذية الأسترالية، ليندي كوهين، أنك إذا قمتِ بإدراج بعض الأطعمة اليومية في نظامِك الغذائي، فإنك ستهيئين نفسِك بذلك للحصول على جسم سليم، وبشرة مشرقة، وستكونين أكثر قدرة على صعيد الهضم وتعزيز عمل الجهاز المناعي بأفضل شكل ممكن.

وأشارت ليندي كذلك إلى أن تناول نوعية الأطعمة المغذية، بدءا من عين الجمل وانتهاء بالطماطم، هي الوسيلة التي تعتبر أكثر إفادة من الناحية الصحية لكامل أعضاء الجسم.

وكشفت ليندي في هذا السياق عن قائمة الأطعمة التي يتعين علينا تناولها لتحسين الصحة العامة للجسم بدءا من الشعر، العينين، العظام وانتهاء بالبشرة، وتلك الأطعمة كما يلي:

- للحصول على بشرة تشع حيوية ونضارة، تنصح ليندي بتناول القرنبيط، البرتقال، الجزر، الفلفل الأمريكي الاستوائي وفاكهة الكيوي.

- لضمان صحة القلب وحمايته من الأمراض، تنصح ليندي بتناول الطماطم الغنية بمادة الليكوبين المفيدة لعضلة القلب.

- لضمان الحفاظ على صحة العينين، تحث الخبيرة الأسترالية على تناول صفار البيض الذي يحتوي على مادة لوتين التي ثبت أنها من الممكن أن تساعد على منع الإصابة بالضمور البقعي.

- لتعزيز الجهاز المناعي، تلفت ليندي إلى ضرورة تناول متممات بروبيوتيك الغذائية ويمكن التركيز على الزبادي اليوناني التي تعتبر أفضل مصدر لمتممات بروبيوتيك.

- لتعزيز وظائف الدماغ وتحسين قدراته الإدراكية والذهنية، تنصح ليندي بتناول عين الجمل بسبب احتوائه على نسب مرتفعة من أحماض أوميغا-3 الدهنية المفيدة أيضا للتركيز والحالة المزاجية.

- لتعزيز عملية الهضم، تقول الخبيرة إنه يجب التركيز على الأطعمة الغنية بالألياف التي من بينها البقوليات مثل الحمص والفاصوليا.

- لبناء العضلات وتقويتها، تنصح ليندي بالتركيز على البروتين الذي يمكن الحصول عليه من مصادر عدة مثل المكسرات، البذور، منتجات الألبان، التوفو، البقوليات واللحوم.

- لتقوية العظام، تحث ليندي على تناول منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم المفيد لإنماء العظام، وتقويتها وحمايتها من الهشاشة.

- لتحسين أداء الرئتين، تلفت خبيرة التغذية إلى أهمية تناول الدهون الصحية الموجودة في الأسماك الزيتية مثل السلمون.

- للحفاظ على صحة الأمعاء، تنصح ليندي بتناول البقوليات لكونها أسهل وأرخص طريقة تعزز جرعة الألياف التي يمكن أن يستفاد منها الجسم وتساعد على تحسين عمل الأمعاء وحمايتها.

- للحصول على خصل شعر رائعة، تنصح ليندي بتناول الدهون الصحية التي تفيد فروة الرأس وتحافظ على لمعان الشعر وحيويته، ولهذا يوصى بتناول السلمون مرتين أسبوعيا وكذلك الأفوكادو، البذور، المكسرات وزيت الزيتون البكر الممتاز بصورة يومية.

اترك تعليقاً