تغذية

حفاظًا على صحتك.. لا تضعي هذه الأطعمة في العصارة!

حفاظًا على صحتك.. لا تضعي هذه الأطع...

عناصر غذائية وفيتامينات عديدة تحتويها الخضراوات، إذ يسهل تناولها، وإضافة بعض المنكهات إليها لتشجيع أولئك الذين يتبعون حميات غذائية بغية فقدان الوزن. لكن تذكري لا يمكنك وضع كل الأطعمة في العصارة، فوفقًا لأخصائية التغذية المعتمدة نيدا فاربانوفا، : "من الصعب جدا هضم بعض الخضراوات كالبروكلي، لأنه يسبب الانتفاخ وكثرة الغازات. ووبالتالي لا ينصح بعصره مطلقًا، لا سيما إذا كنت تعانين من متلازمة القولون العصبي. لذلك ينبغي عدم وضع الأصناف التالية في العصارة". الأفوكادو تقول شانت ويجناد، مديرة مركز "بيور سيرجاري" Pure Synergy: "لا يحتوي الأفوكادو على كمية كبيرة من العصير، وهو من الفواكه الدسمة واللذيذة في الوقت ذاته، لذا تنصح

عناصر غذائية وفيتامينات عديدة تحتويها الخضراوات، إذ يسهل تناولها، وإضافة بعض المنكهات إليها لتشجيع أولئك الذين يتبعون حميات غذائية بغية فقدان الوزن.

لكن تذكري لا يمكنك وضع كل الأطعمة في العصارة، فوفقًا لأخصائية التغذية المعتمدة نيدا فاربانوفا، : "من الصعب جدا هضم بعض الخضراوات كالبروكلي، لأنه يسبب الانتفاخ وكثرة الغازات.

ووبالتالي لا ينصح بعصره مطلقًا، لا سيما إذا كنت تعانين من متلازمة القولون العصبي.

لذلك ينبغي عدم وضع الأصناف التالية في العصارة".

الأفوكادو

تقول شانت ويجناد، مديرة مركز "بيور سيرجاري" Pure Synergy: "لا يحتوي الأفوكادو على كمية كبيرة من العصير، وهو من الفواكه الدسمة واللذيذة في الوقت ذاته، لذا تنصح بوضعه في الخلاط بدلاً من العصارة، للاستفادة القصوى من مكوناته الغذائية.

التفاح الكامل

تنبه فاربانوفا لخطورة عصر ثمرة التفاح مكتملة قائلة: "عكف فريق البحث والتطوير في مركز التغذية HUROM ،على إجراء أبحاث معينة للتأكد من سمية بذور التفاح، وقد أكدت الأبحاث ذلك، لذا قبل عصر التفاح تأكدي من إزالة البذور أولاً، لاحتوائها على مادة الأميغدالين السامة، والتي تؤثر بالسلب على الجهاز الهضمي.

جوز الهند

قد تحاولين عصر ثمرة جوز الهند، لاستخراج الماء أو الحليب منها، لكنك لن تتمكني من ذلك، لصعوبة استخراج الكمية المطلوبة من لب الثمرة، لذلك يفضل شراء المنتجين بشكل منفصل من محلات البقالة.

الكرنب

تحذر ويجناد من عصر الكرنب بقولها: "ستكونين أكثر عرضة لتكًون حصوات الكلى إذا حاولت عصر الكرنب، أو أي نوع من الخضراوات الورقية الداكنة، كاللفت والسبانخ، فهي غنية جدًا بالكالسيوم وفيتامينات Aو C، ويعاني الكثيرون من زيادة الأوكسالات وهي نوع من الأملاح الموجودة في الخضراوات الورقية الداكنة، وتكثر في الجسم نتيجة عصر هذه الخضراوات بدلاً من تناولها بالطرق المعتادة.

الكمثرى

تقول فاربانوفا: "تحتوي الكمثرى على السوربيتول، وهو نوع من السكر غير القابل للهضم، وبالتالي يحدث اضطرابات في حركة الأمعاء، وهو ما يفسر تناول الكمثرى بشكل متزايد لعلاج الإمساك".

الأناناس

أضافت فاربانوفا: "الأناناس من الفواكة الاستوائية، الغنية بالفيتامينات والألياف، ويستفيد منها الجسم إذا تم تناولها بالكامل، بينما يفقدها عصرها كل هذه الفوائد، كما يتسبب شرب العصير، في ارتفاع مستوى السكر في الدم ومستويات الأنسولين".

اترك تعليقاً